23 إصابة بالرصاص الحي في مواجهات مع الاحتلال بالخليل

إصابة مواطن برصاص الاحتلال

زمن برس، فلسطين: أصيب 23 مواطنا بالرصاص الحي، اليوم الجمعة، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في مدينة الخليل وبلدة بيت أمر.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن مدير عام مستشفى عالية الحكومي الدكتور وليد زلوم أن قسم الطوارئ في المستشفى استقبل 22 إصابة بالرصاص الحي جراء المواجهات التي اندلعت مع جنود الاحتلال في منطقة باب الزاوية وسط الخليل.

ووصف زلوم حالة المواطن المصاب نادر إدريس (40 عاما) بالخطيرة، جراء إصابته بالرصاص الحي في صدره، مضيفا أنه حول إلى مستشفى الميزان التخصصي حيث خضع لعملية جراحية.

ووفقاً لوكالة الأنباء الرسمية فإن عشرات المواطنين أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وبحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع وشظايا القنابل الصوتية، خلال المواجهات.

وأفاد منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بيت أمر محمد عوض، بأن الشاب محمد فخري نصري اخليل (18عاما) أصيب برصاصتين من النوع الحي في قدمه، ونقل إلى مستشفى عاليه الحكومي بمدينة الخليل.

وأضاف عوض أن المواجهات تركزت في منطقة الظهر جنوب البلدة، مشيرا إلى أن قوات الاحتلال أطلقت كذلك الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة عشرات المواطنين بحالات اختناق.

حرره: 
ا.ش