القدس تدخل غينيس بأطول مائدة طعام

القدس: دخلت القدس موسوعة غينيس للأرقام القياسية بأطول مائدة غذاء صحي، وقد تكونت المائدة من مأكولات فلسطينية عضوية خالية من المواد الحافظة.

وافتتح رئيس الوزراء سلام فياض المائدة التي ستتنقل في عدد من الدول العربية، لتدخل موسوعة غينيس العالمية للأرقام القياسية، لتستغل مكانة القدس الخاصة للتوعية بأهمية الغذاء السليم من خلال أطول مائدة غذاء صحي في العالم .

رئيس الوزراء سلام فياض عبر عن نية السلطة الفلسطينية استمرار تقديم الدعم للمؤسسات الفلسطينية في وجه ممارسات إسرائيل في القدس على هامش افتتاحه المائدة الصحية العالمية.

وأوضحت الدكتورة ريم شقيرات رئيسة جمعية التنمية والثقافة العربية التي تشرف على المشروع أن المائدة تكونت من الأطعمة الفلسطينية الأصيلة دون مواد حافظة أو عضوية أو لحوم.

كما شارك الهلال الأحمر الإماراتي في تنظيم المائدة التي ستتنقل في العالم العربي، كما كان له دور في تنظيم فعاليات مختلفة في المدينة. ب

جانب المائدة عرضت مجموعة من الأشغال اليدوية الفلسطينية قامت بصنعها نساء من جمعيات مقدسية، أياد مقدسية كثيرة شاركت في صنع هذا الحدث الكبير لمدينة القدس والذي أوصل صوتها للعالمية مرة أخرى.

العربية

ـــــــــــــــــ

ي ف