ضابط إسرائيلي: حرب غزة ستصبح نزهةً مقارنة بحرب لبنان القادمة

حرب غزة
محمد مرار
 
زمن برس، فلسطين: أظهرت تقديرات ضابط إسرائيلي رفيع المستوى في هئية أركان جيش الاحتلال أن حرب لبنان الثالثة التي يستعد لها جيش الاحتلال على مدار  الساعة ستكون أمامها الحرب على غزة نزهة جميلة، بالنسبة للطرفيين سواء حزب الله أو إسرائيل.
 
وبحسب اللواء دان غولدفاس، قائد لواء مشاة فإن إسرائيل ستلجأ في الساعات الأولى من الحرب على حزب الله الى استخدام قوة نارية أكبر بكثير مما استخدمته في حرب غزة من أجل شل والسيطرة بسرعة على حزب الله الذي يتلقى الدعم من إيران.
 
وتوقع غولدفاس أن تجد اسرائيل نفسها مضطرة إلى إجلاء السكان المدنيين من منطقة المواجهة، مستبعدا أن يتوغل حزب الله في منطقة الجليل .
 
وتشير تقديرات الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية الى أن ترسانة حزب الله من الصواريخ تزيد عن 100 ألف صاروخ من بينها 5 آلاف صاروخ بعيد المدى قادرة على حمل رؤوس متفجرة تزن طن وأكثر وهي مزودة بأنظمة توجيه دقيقة وقادرة على الوصول لكل نقطة في اسرائيل. 
 
ويدرك جيش الاحتلال بحسب غولدفاس عجز منظومة القبة الحديدية الخاصة باعتراض الصواريخ على التعاطي بشكل ناجع مع التهديد الصاورخي الذي يشكله حزب الله على إسرائيل لذلك فأن جيش الاحتلال سيلجأ على إيجاد حل سريع في اللحظات الاولى من الحرب باستخدام كثافة نارية كبرى جداً لتعطيل القدرات الصاروخية لحزب الله لتحقيق نصر حاسم وسريع وفقاَ لما قاله غولدفاس. 
حرره: 
م.م