عضو كنيست تحرض قائد الشرطة على المقدسيين وتصفه بالجبان

ميري ريغف

زمن برس، فلسطين: نعتت رئيسة لجنة الداخلية الإسرائيلية البرلمانية ميري ريغف من الليكود قائد شرطة الاحتلال في القدس الميجر جنرال يوسي بارينتي بجبان وذلك خلال حديث دار بينهما أمس الخميس .

وقالت ريغف في شريط صوتي حصل عليه صوت إسرائيل باللغة العبرية انه "يجب التعامل مع المشاغبين بمنتهى القوة" .

وكان بارينتي قد احتج في بداية الحديث الذي دار خلال جولة لاعضاء لجنة الداخلية الإسرائيلية على تصريحات ريغف بان "الشرطة تمتنع عن مواجهة مثيري اعمال الشغب" على حد قولها .

وعقبت ميري ريغف على ذلك بالقول انه "تم تفسير اقوالها بشكل خاطئ مضيفة انها وردت اثناء حديث ودي، وانها تشد أزر قائد شرطة العاصمة وافرادها على جهودهم الجبارة التي يبذلونها للحفاظ على الامن الشخصي" . واشارت الى انه تم تسجيل الحديث بدون موافقتها .

وعقب وزير الامن الداخلي الاسرائيلي يتسحاق اهارونوفتش على اقوال النائبة الاسرائيلية ميري ريغيف مؤكدا انه "يدين اطلاق اي تصريح يمس بقادة وافراد الشرطة وبنشاطاتهم الهامة" . واضاف ان "الميجر جنرال باريينتي قائد لواء القدس هو من احسن قادة الشرطة واكثرهم شجاعة ويستحق التقدير".

ومن جانبه علق النائب احمد الطيبي قائلا ان "ريغف تعاني هوس الحرائق وتفعل كل ما في وسعها من اجل اشعال الاوضاع" . ورأى ان "الشرطة تتعامل بقسوة متناهية مع المتظاهرين الفلسطينيين" .

وبدوره طالب عضو لجنة الداخلية النائب العمالي نحمان شاي رئيس الوزراء ووزير الامن الداخلي "بمؤازرة شرطة القدس واستنكار اقوال ريغف"  سب ما نقلته اذاعة "صوت اسرائيل".

حرره: 
م . ع