وساطة أوروبية لمنع حدوث تصعيد بين لبنان وإسرائيل

لبنان واسرائيل
زمن برس، فلسطين: أفادت مصادر أمنية غربية أن جهات أوروبية توجهت سرًا الى لبنان مؤخراً بطلبٍ حازم بالعمل على عدم تصعيد الأوضاع على الحدود مع إسرائيل.
 
ووفقاً لما اوردته الإذاعة العبرية العامة فقد  جاء هذا التوجه الاوروبي على خلفية المساعي الامريكية والاوروبية لبلورة تحالف دولي وعربي ضد تنظيم الدولة الاسلامية باعتبار هذا التنظيم مصدر زعزعة الاستقرار في الشرق الاوسط واجزاء أخرى من العالم على حد تعبير الإذاعة. 
 
ونقلت الإذاعة عن مصادر مطلعة قولها"  إن الدول الغربية تخشى من ان يمس اي تصعيد على الحدود الاسرائيلية اللبنانية في نشاطاتها العسكرية في سوريا والعراق وفي التركيز على مواجهة الدولة الاسلامية كما ان من شأن مثل هذا التصعيد ان يجر المنطقة باسرها الى دائرة العنف". 
 
وفي غضون ذلك أفادت وسائل الاعلام اللبنانية خلال الايام القليلة الماضية عن تكثيف نشاطات جيش الاحتلال برًا وجوًا على امتداد هذه الحدود وخاصة في القطاع الشرقي منها مما يدل على حالة تأهب عالية لجيش الاحتلال في تلك المنطقة . 
 
واشارت التقارير الى التحليق المكثف للطائرات الاسرائيلية فوق مناطق مرج عيون والخيام ومزارع شبعا وحاصبيا والى تكثيف الدوريات البرية الاسرائيلية على امتداد الخط الازرق. 
 
حرره: 
م.م