واشنطن تعلن "القضاء" على "التنظيم الأخطر على أمنها" في سوريا

خراسان
زمن برس، فلسطين: قالت وزارة الدفاع الأمريكية إنها قصت على مجموعة "خراسان" التابعة لتنظيم القاعدة في سوريا، وذلك بعد استهدافها بغاراتٍ جوية. 
 
وقال الأميرال جون كيربي لتلفزيون (ايه بي سي) "نعتقد أن" الأشخاص الذين كانوا يتآمرون ويخططون قضي عليهم"، في إشارة إلى مخطط لاستهداف مصالح أميركية".
 
كما قالت مصادر إعلامية إن زعيم التنظيم الكويتي محسن الفضلي قتل مع زوجته وابنته في القصف الأميركي، وتناقلت وسائل إعلام عديدة تصريحات لأقارب الفضلي أنه قتل خلال الغارات التي شنتها مقاتلات أميركية وحليفة على مواقع تابعة لمجموعته في ريف إدلب في سوريا فجر الثلاثاء".
 
وقبل ذلك قال في بيان صادر عن القيادة المركزية الأمريكية أن "الجيش الأمريكي اتخذ إجراءات لتعطيل هجوم وشيك على مصالح أمريكية وغربية من مقاتلين من تنظيم القاعدة وجدوا ملاذا آمنا في سورية".
 
وبحسب الجنرال وليام مايفيل مدير العمليات لهيئة الأركان المشتركة فإنه "تم إطلاق أكثر من 40 صاروخ توماهوك من سفن حربية في الخليج والبحر الأحمر، وإن "غالبية ضربات صواريخ توماهوك استهدفت جماعة خراسان".
 
واستهدفت الغارات معسكرات تدريب تابعة للتنظيم وموقعا لتصنيع الذخائر، ومبنى اتصالات، ومركزا للقيادة والتحكم.
 
وفي الأسابيع الأخيرة قالت أجهزة الاستخبارات الأميركية إن مجموعة "خراسان" تشكل تهديدا خطيرا، ووصفت أعضاءها بأنهم مجموعة من عناصر "القاعدة" المخضرمين الذين اتخذوا من سورية ملاذا للتخطيط وصناعة المتفجرات وتجنيد الغربيين لشن هجمات.
حرره: 
ر.ر
م.م