وثائقي" أسرار جديدة عن سقوط مبارك"

مبارك

زمن برس، فلسطين: ستعرض قناة العربية مساء اليوم الجمعة ويوم غد السبت فلمها الوثائقي تحت عنوان "مصر مبارك.. الصراع على وراثة الحكم"، وهو فلم وثائقي يعرض ما جرى في كواليس العلاقات السياسية بين مبارك والإدارة الأميركية في السنوات الأخيرة من حكم الرئيس المصري الأسبق التي انتهت بإقصائه عن الحكم عقب ثورة 25 يناير.

ويتضمن الوثائقي الذي جرى تصويره عبر أميركا وأوروبا والقاهرة شهادات مهمة لعدد من أهم المسؤولين الذين اختصوا بالملف المصري في الإدارات الأميركية المتعاقبة التي عملت مع الرئيسين جورج بوش الابن وباراك أوباما.

بحسب ما ورد على العربية نت، يحاول الفيلم أن يطرق أبواب الجلسات المغلقة التي جمعت كبار المسؤولين الأميركيين والمصريين حول أشكال الإصلاح السياسي المتوقع ودور كل من جمال مبارك وجماعة الإخوان المسلمين والأحزاب السياسية المدنية في مصر ما بعد مبارك.

ينطلق الوثائقي بحسب العربية نت من واقعة يتذكرها وزير الثقافة المصري السابق فاروق حسني وفيها أن مبارك أصيب بوعكة صحية أثناء إلقائه كلمة في مجلس الشعب المصري في نوفمبر 2003، واضطر مرافقوه إلى سحبه من القاعة لعلاجه. يومها بدأ طرح السؤال المؤجل: ما الذي يمكن حدوثه في حال وفاة مبارك؟
الفيلم الوثائقي هو إنتاج خاص لقناة العربية ويذاع على جزأين مساءَيْ الجمعة والسبت 17 و18 أكتوبر في الساعة الثامنة مساء بتوقيت غرينيتش، العاشرة بتوقيت القاهرة.

حرره: 
س.ع