طلبة "بيرزيت" يصعّدون ضدّ البديري

رام الله- زمن برس: تصاعدت الاحتجاجات ظهر اليوم الثلاثاء، في جامعة بيرزيت بالقرب من مدينة رام الله، على الصور التي علقها أحد محاضري الجامعة على باب مكتبه تحوي إساءة "صريحة" للإسلام، على حد قول المحتجين.

وقال عدد من الطلاب الذين تحدثوا مع وسائل الإعلام المحلية اليوم، إن عشرات الطلبة من مختلف الكتل الطلابية، نظموا مسيرة احتجاجية قبل ظهر اليوم، أمام مبنى كلية الآداب في الجامعة، طالبوا فيها إدارة الجامعة بفصل المحاضر موسى البديري.

واتهم الطلاب إدارة الجامعة التي شكلت لجنة تحقيق في قضية الصور المنشورة، بأنها تهدد الطلبة المحتجين بعرضهم على لجنة ضبط بحجة توجيه تهديدات للبديري، بدلاً من أن تعاقب الأخير على إساءته للإسلام، على حد تعبيرهم.

ومن الجدير ذكره أن أستاذ الفلسفة موسى البديري، نشر على باب مكتبه ثلاث صور كاركاتيرية تسيء لنقاب الفتاة المسلمة، وأخرى لتعدد الزوجات، بحجة فتح نقاش بين جمهور الطلبة لقضايا يعتبرها المجتمع من المسلمات.

وقد رد الاستاذ على لجنة التحقيق بقوله أن هذه تأتي في سياق نقد سلوكيات اجتماعية لا أكثر.

ويصرّ طلاب الجامعة ويشاركهم جزء من أساتذتها، على مطلبهم بفصل البديري من الجامعة، أو تقديم اعتذار عن الصور المنشورة والتي وصفت بالمسيئة للإسلام. وهم مستمرون بخطواتهم التصعيدية على حد قولهم.

آ ج