فارس: ادارة السجون تسعى لقتل الأسرى بقرار سياسي

اسرى

زمن برس، فلسطين: اعتبر رئيس نادي الأسير قدورة فارس أن إعطاء الأسرى قراراً مكتوباً من ادارة سجون الاحتلال يوعز لوحدات القمع باستخدام السلاح عند اقتحام الغرف أو التفتيشات التي تجري في السجون؛ "لعب بالنار"، وأضاف بأن إعلان هذا "القرار المريب" هو تمهيد لتنفيذ نوايا خفية لدى ادارة سجون الاحتلال لقتل الأسرى بقرار سياسي.

جاء حديث فارس تعقيباً على قرار تسلّمه أسرى سجن "نفحه" من ادارة سجون الاحتلال بأنه سيتم استخدام الأسلحة خلال عمليات الاقتحامات والتفتيشات، وذلك عقب اعتراض الأسرى على دخول قوة "متسادا" لسجن "نفحه" مدججة بالسلاح الناري يوم أمس.

وأوضح فارس بأن هذه الحادثة ليست الأولى؛ بل سُجلت في الأعوام الأخيرة عدة حالات لاقتحام وحدات القمع السجون مدجّجة بالسلاح، وفي هذا الإطار دعا فارس الجهات الأمنية الفلسطينية إلى التدخل وبذل جهد حقيقي لوقف تلك السياسة التي تلجأ إليها سلطات الاحتلال لخدمة برنامج ما لقتل الأسرى.

وأشار فارس إلى أنه "وإن حصلت أية إشكالات بين القوات المسلحة التي تقوم باقتحام أقسام الأسرى، وحاول أحد الأسرى السيطرة على سلاح أحد الجنود فإن ذلك سيتسبب بكارثة، وستبرر حينها اسرائيل قتل الأسرى، كما حدث مع الشهيد الأسير محمد الأشقر، والذي قتلته قوة قمع خلال اقتحامها لسجن "النقب" عام 2007".

حرره: 
ع.ن