فيجلن ينفذ تهديده ويقتحم الأقصى وسط قيود على دخول المصلين

المسجد الأقصى

زمن برس، فلسطين: نفّذ نائب رئيس برلمان الاحتلال 'الكنيست'، المتطرف 'موشيه فيجلن' تهديده ووعيده باقتحام المسجد الاقصى المبارك، صباح اليوم الاحد، ونفّذ جولة استفزازية في باحاته ومرافقه وسط حماية وحراسة غير مسبوقة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال.

في الوقت نفسه، تفرض قوات الاحتلال، منذ صلاة فجر اليوم، قيوداً مشددة على دخول المواطنين للمسجد المبارك، وتمنع من تقل أعمارهم عن الأربعين عاما من الدخول إليه، في حين منعت جميع المواطنين ومن مختلف الأعمار دخول المسجد خلال اقتحام 'فيجلن' للمسجد.

وقال مراسلنا بأن عدداً كبيراً من المواطنين تمكن من الدخول إلى الاقصى منذ صلاة الفجر وانتشر في باحات المسجد، وتصدى للمتطرف 'فيجلن' بهتافات وصيحات التكبير والتهليل.

وكان 'فيجلن' أعلن يوم أمس عن نيته اقتحام الأقصى اليوم الاحد بهدف ما أسماه: اقامة طقوس وصلوات تلمودية خاصة والدعاء بشفاء الحاخام المتطرف 'يهودا غليك' الذي تعرض لعملية اغتيال غربي القدس المحتلة يوم الأربعاء الفائت خلال اجتماع لبحث فرض السيادة اليهودية الكاملة على المسجد الأقصى.

وفي تطور لاحق، تستعد مجموعات كبيرة من المستوطنين-والتي تحتشد خلف باب المغاربة (من بوابات الأقصى' لاقتحام المسجد الأقصى عبر مجموعات متتالية، تضم عناصر من جماعات الهيكل المزعوم، وغُلاة المتطرفين، وعناصر من مخابرات الاحتلال و'الحاخامات'.

حرره: 
م . ع