Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


تنفسك أثناء النوم يحدد عمل ذاكرتك!

تنفس اصطناعي

زمن برس، فلسطين: دراسة جديدة تقول إن القدرة على تذكر المواقع والاتجاهات قد تتأثر مع تقطع النوم العميق بسبب توقف التنفس.

ووجد الباحثون في الدراسة التي نشرت في دورية العلوم العصبية أن الأشخاص الذين يعانون من انقطاع التنفس أثناء النوم يكون التذكر لديهم أسوأ فيما يتعلق باختبارات الذاكرة المكانية إذا ناموا بدون استخدام مساعدات التنفس الخاصة بهم، مقارنة بأولئك الذين يستخدمون مساعدات التنفس في المساء.

وقال الدكتور اندرو فارجا، الذي قاد الدراسة وهو من المركز الطبي في مدينة نيويورك "توجد بعض الدلائل في النماذج الحيوانية تشير إلى أن الحلم أثناء النوم مهم بالنسبة للذاكرة المكانية، لكن أحداً من البشر لم يظهر ذلك أو يثبته".

يذكر أن الذاكرة المكانية تساعد على سبيل المثال الأشخاص في تذكر كيفية الوصول إلى مدارس أطفالهم أو المكان الذي تركوا فيه مفاتيحهم. ويعتقد فارجا أن الأشخاص قد يجدون صعوبة في تشكيل ذاكرة مكانية جديدة إذا ما عانوا من تقطع في النوم العميق وغير العميق. والأشخاص الذين يعانون من انقطاعات التنفس أثناء النوم والذين يبلغ عددهم 18 مليون أميركي، طبقا لمؤسسة النوم الوطنية يعانون من توقفات عديدة في التنفس قد تستمر من ثوانٍ إلى دقائق.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play