إدارة "عسقلان" تساوم الأسير محمد ابراش على العلاج

اسرى

زمن برس، فلسطين: قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن إدارة سجن عسقلان تساوم الأسير المريض محمد أبراش، على العلاج، حيث أن الأسير يعاني من عدة أمراض مزمنة، كعدم القدرة على الوقوف والمشي، وفقدان البصر وصعوبة في السمع وغيرها.

وذكر بيان الهيئة الصادر عنها اليوم الثلاثاء، أن إدارة عسقلان تساوم الأسير أبراش على تركيب طرف صناعي'قدم' له، ليتمكن من الوقوف والحركة كون قدمه مبتورة، لكنها ترفض تغطية تكاليف تلك العملية بشكل كامل وقبلت بعد جهد كبير من قبل محامي الهيئة ورفع عدة قضايا بهذا الخصوص، على تغطية ما قيمته 75% من إجمالي المبلغ، على أن يقوم الأهل بتغطية ما قيمته 25% من تكلفة تركيب الطرف.

وأوضح البيان أن ما قيمته 25% من تركيب الطرف تعادل 10.000 شيقل، وهو مبلغ كبير يصعب تغطيته من قبل الأهل 'وباتت الحالة الصحية والنفسية للأسير في غاية السوء'.

يذكر أن الأسير محمد ابراش، من سكان مخيم الأمعري، والمحكوم بالمؤبد منذ العام 2003، تعتبر حالته الصحية واحدة من أكثر الحالات المرضية صعوبة في سجون الاحتلال، حيث يعاني من بتر في رجله اليسرى وهو بحاجة لتركيب طرف اصطناعي، كما يعاني من عدم وضوح في الرؤية وبحاجة لزراعة قرنية بالعين اليسرى، ولا يقوى على المشي إلا بمساندة العكازات.

حرره: 
م . ع