النقابات الفرعية: حق الاضراب مقدس والخصم مرفوض

زمن برس، فلسطين: استنكرت النقابات الفرعية في الوزارات والمؤسسات الفلسطينية، اليوم الاربعاء، ما تقوم به الحكومة من إجراءات لمنع إضراب الموظفين، معتبرة ان الاضراب حق مقدس وشكل من أشكال الاحتجاج.
واعتبر نعيم سويلم رئيس نقابة الموظفين في محافظة قلقيلية ان إجراءات الحكومة بمنع الإضراب والخصم من الراتب لايام الاضراب تجاوز لحرية العمل النقابي والقانون الاساسي والاتفاقات العربية والدولية.
من جانبه، عبر نضال طميزي رئيس نقابة الموظفين في محافظة الخليل عن حالة من الغضب والغليان تسود الموظفين جراء أسلوب التهديد الذي يُستخدم ضد ممارسة حق الإضراب وبخاصة ان وزراء موجودين كانوا نقابيين ومارسوا الاضرابات ومنهم من كان موظفا والتزم بذلك، مبينا ان الحكومة وضعت الامور في سياق القضاء على العمل النقابي والمطلوب من النقابة رفع الراية البيضاء .
بدورها، قالت ميسون عثمان رئيس نقابة الموظفين في محافظة سلفيت، ان مجلس النقابة تعامل بمسؤولية مع الحكومة فيما يتعلق بالصعوبات المالية وترك لوزير المالية دفع ما تيسر بشان غلاء المعيشة الا ان الحكومة قابلت المرونة بالخصم والتهديد واستمرار نقل القيادات النقابية ورفض العلاوة لدعم صمود القدس.
وقال كمال جبر رئيس  نقابة الموظفين في محافظة نابلس "مارسنا الاضراب سابقا وكذلك النقابات الاخرى الا ان الحكومة تنتقي وتحاول الاستفراد بكل نقابة على حده محذرا من غضب النقابات منوها ان الاسبوع القادم سيهشد تصاعدا للفعاليات في حال لم تتوقف الحكومة عن الإجراءات العقابية والتهديد لحرية العمل النقابي".
وحذر خالد العموري رئيس نقابة الموظفين  في محافظة القدس جميع الموظفين من بيانات التهديد التي تصدر من جهات مختلفة غير مختصة التي تمارس التهديد، معتبرا انها فشلت سابقا وسنسجل فشلها الذريع لاحقا، وفقا لاقواله.
وقال هشام يعقوب رئيس نقابة الموظفين في طولكرم ان غدا اضراب شامل وتقليص وان تقليص ساعات العمل مستمر كما اكد رفضه الى كل لغات التحريض على العمل النقابي من اي كان داعيا لتغليب لغة الحوار .

حرره: 
ع.ن