10 أسرى في عزل "نفحة" يعانون من أوضاع حياتية مزرية

سجن نفحة

زمن برس، فلسطين: قال نادي الأسير اليوم الأحد إن مصلحة سجون الاحتلال، تستمر في عزل 10 أسرى انفرادياً، وفي ظروف حياتية مزرية، منذ منتصف حزيران الماضي.

ونقل محامي نادي الأسير عن الأسير فهد صوالحة أحد الأسرى المعزولين هناك إثر زيارته له، أن مصلحة السجون تحتجز كل خمسة أسرى منهم في غرفة واحدة، بين غرف الأسرى الجنائيين الذين يقومون بشتمهم، ورشقهم بالمياه العادمة أثناء خروجهم إلى الفورة، إضافة إلى هذا ذكر الأسير رزمة من الإجراءات التنكيلية المفروضة بحقهم والمتمثلة، بإخراجهم إلى ساحة الفورة وهم مقيدين، وإجراء تفتيشات ليلية ويومية بحقهم. كما ويعانون من انتشار للفئران وللحشرات في غرفهم، وحسب وصف الأسير أن غرفهم تنبعث منها رائحة المياه العادمة، إضافة إلى سوء الطعام المقدم لهم كماً ونوعاً".

وأضاف النادي في بيانٍ له:" هؤلاء الأسرى يعانون من نقص في الأغطية والملابس، وما زاد من معاناتهم، البرد القارس الذي يغزوا غرفهم، خاصة أنها محاطة بالصاج ولا تدخلها الشمس بتاتاً".

وذكر نادي الأسير أسماء الأسرى المعزولين وهم كل من" عبد الجبار الشمالي، فهد صوالحة، يعقوب غوادره، جعفر الترابي، سمير طوباسي، اسماعيل ابو شادوف، مهنا زيود، ضياء ابو قصيدة، محمود أبو صبيحة، محمود كليبي".

حرره: 
م.م