ارتفاع بنسبة 0.24% في مؤشر بورصة فلسطين

بورصة فلسطين

زمن برس، فلسطين: سجل المؤشر الرئيس في بورصة فلسطين، اليوم الأحد، ارتفاعًا بنسبة 0.24%، في جلسة لم تتجاوز قيمة تداولاتها مليون دولار.

وأغلق مؤشر "القدس" تداولات الجلسة على 489.53 نقطة، مرتفعًا بمقدار 1.17 نقطة، مدعومًا بارتفاع مؤشري قطاعي: الخدمات، والبنوك والخدمات المالية بنسبة 0.43% و0.35% على التوالي.

وانخفض مؤشرا قطاعي: الاستثمار والصناعة بنسبة 0.42% و0.06% على التوالي، وأغلق مؤشر قطاع التأمين تداولات الجلسة دون تغيير.

ومن بين 15 شركة جرى التداول على أسهمها، سجلت أسهم 6 شركات ارتفاعًا، واستقرت أسهم 6 شركات أخرى، فيما أغلقت أسهم 3 شركات تداولات الجلسة على تراجع.

والأسهم الرابحة هي: الفلسطينية للتوزيع والخدمات اللوجستية 'واصل'، والبنك الوطني، والبنك الإسلامي الفلسطيني، والعربية الفلسطينية للاستثمار 'ايبك'، والبنك الإسلامي العربي، والاتصالات الفلسطينية، واستقرت أسهم شركات: المجموعة الأهلية للتامين، وبنك فلسطين، والتأمين الوطنية، وفلسطين للاستثمار العقاري، ومصانع الزيوت النباتية، و'الوطنية موبايل'.

في المقابل، انخفضت أسهم شركات: الاتحاد للإعمار والاستثمار، وفلسطين للتنمية والاستثمار 'باديكو'، ودار الشفاء لصناعة الأدوية.

وشهدت البورصة في جلستها الأولى لهذا الأسبوع 71 صفقة شملت حوالي 310 آلاف سهم، في تداولات بلغت قيمتها حوالي 571 ألف دولار.

حرره: 
م . ع