إسرائيل والولايات المتحدة تجريان تجربة دفاع صاروخي

تجربة

زمن برس، فلسطين: أجرت إسرائيل والولايات المتحدة، اليوم الثلاثاء، اختبارا لنظام الدفاع الصاروخي البالستي (أرو 3)، بحسب ما ذكرت وزارة جيش الاحتلال الاسرائيلية. فيما أفاد الاعلام الاسرائيلي لنه تم وقف الاختبار قبل اكتماله.

وصرحت الوزارة في بيان انه "تم إطلاق صاروخ بنجاح واعترضه نظام ارو للأسلحة في إطار برنامج اختبار مشترك"، دون ان تكشف عن مزيد من التفاصيل.

ونقل موقع صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية عن مسؤول في وزارة الجيش قوله ان الاختبار "لم يكن ناجحا أو فاشلا". واوضح يائر راماتي للصحيفة "الجزء الاول من الاطلاق كان يشتمل على رصد الصاروخ المستهدف الذي أطلق فوق البحر المتوسط باتجاه اسرائيل" في محاكاة لهجوم على الاجواء الاسرائيلية.

الا انه تقرر في منتصف الاختبار عدم إطلاق صاروخ ارو 3 الاعتراضي لان ظروف الاطلاق لم تكن مناسبة، بحسب راماتي. واكد ان "هذه ليست المرة الاولى التي لا تكون فيها جميع الظروف مواتية للتجربة".

وأجرى البلدان تجارب مشابهة في ايلول/سبتمبر وكانون الثاني/يناير وفي 2013 بينما كانت واشنطن تدرس احتمال شن عمل عسكري ضد سوريا. وتمكن نظام ارو الدفاعي الصاروخي البالستي، المصمم لاعتراض الصواريخ الطويلة الامد، من اعتراض صواريخ مشابهة لصاروخ شهاب-3 الايراني في مختلف ظروف الاختبار.

حرره: 
ع.ن