مسؤولون فلسطينيون يؤكدون: اليوم سنقدم مشروع انهاء الاحتلال

رياض المالكي

زمن برس، فلسطين: أكد مسئولون فلسطينيون أن السلطة ستقدم اليوم مشروع قرارها على مجلس الأمن الرامي الى انهاء الاحتلال خلال عامين.

وأكد  مستشار الرئيس الفلسطيني، نمر حماد، أن مشروع القرار سيقدم إلى رئاسة مجلس الأمن، باسم مجموعة الدول العربية في الأمم المتحدة.

وقال وزير الخارجية رياض المالكي إنه أبلغ وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بان الجانب الفلسطيني قرر تقديم مشروع القرار لمجلس الأمن صباح اليوم الاربعاء بغض النظر عن كل ما يقال.

واشار المالكي في مقابلة اذاعية، الى ان الاسباب التي ادت الى التوجه الفلسطيني الى مجلس الامن هي ان الجهود التي بذلها الوزير كيري شخصيا لم تنجح وان اسرائيل تواصل مصادرة الاراضي والقتل والانتهاك على حد تعبيره.

واردف يقول ان كيري أكد له ان الفلسطينيين لن يحققوا شيئا أمام المعطيات الحالية في المنطقة وانه يجب عليهم ان يبحثوا عن بديل.

بدوره، قال صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين، إنه أكد للوزير كيري، ان الجانب الفلسطيني سيقدم لمجلس الأمن اليوم مشروع القرار الخاص بإنهاء الاحتلال، مطلبا الجانب الأمريكي إعادة النظر في موقفه. 

 

وبحسب مصادر مقربة من الوفد الفلسطيني فان كيري أبلغ عريقات عزم بلاده استخدام (الفيتو) أمام مشروع القرار الفلسطيني حيث أن الأخيرة تعارض أي إجراء تعتبره "احادي الجانب" من قبل الفلسطينيين يهدف إلى الحصول من الأمم المتحدة على اعتراف بدولتهم.

 
حرره: 
ع.ن