Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


تردي الوضع الصحي للأسيرين حسان ويونس في عسقلان

أسرى

زمن برس، فلسطين: أفاد تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين، بأن الوضع الصحي للأسيرين، عثمان أسعد يونس ( 37عاما)، وعلي محمد حسان (44 عاما) في سجن 'عسقلان' في تدهور مستمر.

 وأوضحت الهيئة في بيان صحفي لها السبت، أن الأسير يونس من قلقيلية، والمحكوم بالسجن المؤبد 4 مرات منذ العام 2003، يعاني من عدة أمراض، تتمثل في  بتر في أصابع يده اليسرى قبل الاعتقال، ومشاكل بالمعدة، والأمعاء والبنكرياس والكلى.

كما يعاني الأسير يونس من ورم في منطقة الحلق تحت اللوز، تخرج منه (مدة) داخل (الحلق) وتخرج منه رائحة كريهة وغير طبيعية، ولا يتلقى أية علاجات من إدارة السجن.

 وحول الوضع الصحي للأسير حسان من قلقيلية، والمحكوم بالسجن المؤبد منذ العام 2004، فيعاني من ظروف صحية صعبة، من بينها (الديسك) والذي يعاني منه منذ ما يزيد عن عامين، كما يعاني من (أزمة) حادة وصعوبة بالتنفس.

وورد في التقرير، أن الأسير يعاني من صعوبة بالمشي، ولا يستطيع السير إلا بواسطة العكازات، كما أن الإدارة لم تسمح لذويه بزيارته منذ أكثر من 6 أشهر.

ونوّه التقرير إلى أن الأسرى المرضى في السجون الإسرائيلية يعانون من تردٍ متواصل لأوضاعهم الصحية، جراء سياسة الإهمال الطبي والمماطلة في تقديم العلاج الذي تمارسه إدارة السجون، حيث ينتظر العديد منهم العلاج منذ سنوات.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play