نتنياهو: القدس ستبقى للابد خاضعة للسيادة الاسرائيلية

نتنياهو

زمن برس، فلسطين: قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن القدس بشطريها الغربي والشرقي ستبقى للأبد خاضعة للسيادة الإسرائيلية.

جاء ذلك في سياق كلمة القاها في حفل افتتاح المسابقة العالمية في معرفة الكتاب المقدس للبالغين، الذي اقيم مساء امس في القدس.

وفي إشارة إلى منافسيّه في الانتخابات المقررة منتصف الشهر المقبل رئيس حزب العمل يتسحاق هرتسوغ وحليفته رئيسة حزب الحركة تسيبي ليفني، قال نتنياهو انه سمع أن هناك من هم على استعداد لإعطاء الفلسطينيين عاصمة في القدس، ويقولون إن حائط البراق سيبقى بأيدينا .

وتساءل: "هل سيبقى الحائط بايدينا كجيب في المناطق الفلسطينية وكيف سنصل اليه، مؤكدا أننا لم نعد الى حائط البراق بعد ألفي سنة لنصله مستقلين ناقلات جنود مدرعة" .

وبعد خطاب نتنياهو أصدر حزب الليكود بيانا هاجم هرتسوغ وليفني:  ندعو ليفني وهرتسوغ إلى الكشف أمام الجمهور الإسرائيلي الحقيقة التي يخفونها: هل سيوافقان في إطار حل سياسي على إقامة عاصمة فلسطينية في القدس؟ هل سيكونان مستعدين لتسليم مناطق في شرق القدس للسيادة الفلسطينية؟ وهل سيدعمان في المستقبل تقسيم القدس؟ من حق مواطني إسرائيل أن يعرفوا إلى أي حد هما مستعدان للانسحاب'.

ورد هرتسوغ وليفني على نتنياهو بالقول: "مرة أخرى يستغل نتنياهو القدس للمناكفة، الجمهور فقد الثقة بنتنياهو ونحن سنستبدله".

حرره: 
ع.ن