هيئة الأسرى: سبع حالات مرضية مزمنة في عسقلان تعاني إهمال طبي متعمد

سجون الاحتلال

زمن برس، فلسطين: قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم، إن هناك سبعة أسرى، من ذوي  الحالات المرضية الصعبة، تقبع في سجن عسقلان وتمارس الإدارة بحقهم إهمالا طبيا حقيقيا، ولا يقدم لهم سوى المسكنات.

وبين تقرير الهيئة، أن من تلك الحالات، حالة الأسير المريض محمد ابراش من مخيم الأمعري، والذي يعاني من انعدام في الرؤية والسمع، ومن بتر في قدمه اليسرى التي تنزف دما "وقيح" بشكل متواصل، وهو بحاجة ماسة لزراعة طرف صناعي بأسرع وقت ممكن.

كما يعاني الأسير عثمان يونس، من بتر في أصابع يده اليسرى، ومشاكل في المعدة والأمعاء والبنكرياس والكلى، وورم في منطقة الحلق ينتج عنه رائحة كريهة، ولا تقدم له الإدارة أية علاجات.

وذكر التقرير أن من بين تلك الحالات أيضا، حالة الأسير إبراهيم أبو مصطفى والذي يعاني من مشاكل في الأعصاب وارتفاع في ضغط الدم، ومشاكل صحية بالقلب والكوليسترول. ويأخذ 38 حبة دواء يوميا، وحالة الأسير محمد أبو حميد والذي يعاني مشاكل "الديسك" بالظهر.

ونوه التقرير أن الأسيرين نزار زيدان وعلي حسان، يعانيان من الديسك ومشاكل في فقرات الظهر ومشاكل في الكوليسترول والقلب وضغط الدم، فيما يعاني الأسير حسين سواعده مشاكل في القلب وعدة مشاكل صحية أخرى، ولا تقدم لهم الإدارة سوى المسكنات، وتكرس بحقهم سياسة الإهمال الطبي المتعمد، ضاربة بعرض الحائط كافة المواثيق والأعراف الدولية التي كفلت للأسير الحق في العلاج والصحة، والمعاملة الحسنة .

حرره: 
س.ع