تركيا تكفل أيتام العملية العسكرية الإسرائيلية الأخيرة في غزة

صورة من غزة

زمن برس، فلسطين: أعلنت جمعية الهلال الأحمر التركي بقطاع غزة، اليوم الإثنين، أنها ستكفل جميع أيتام العملية العسكرية الإسرائيلية الأخيرة على غزة، بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية الفلسطينية.

وقالت مدير فرع "الهلال الأحمر التركي" في غزة:"نحن هنا لتوقيع بروتوكول مشروع توزيع أموال زكاة على1905 طفل، تيتموا خلا الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة، وهذا المشروع بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية الفلسطينية.

وأضاف:" سنحصل على قوائم أسماء الأيتام من الوزارة، كما أن الوزارة ستوزع الأموال على مدار 5 أيام، بشكل يشمل جميع أيتام القطاع". وأشار إلى أن الجمعية خصصت مبلغ 400 شيكل لكل يتيم أي بما يعادل 102 دولار أمريكي شهريا.

من جهته قال يوسف إبراهيم، وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية في غزة وقال:" إن هذا المبلغ قد يخفف من معاناة الأسر التي فقدت معيلها، كما أنه يخفف عن الأطفال الأيتام". وقال إن أموال الكفالة سيتم توزيعها "شهريا" بالتنسيق مع فروع الوزارة في كافة محافظات قطاع غزة.

ووفقا لمعطيات وزارة الشؤون الاجتماعية في غزة فإن الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة، خلفت نحو 2000 يتيم ويبلغ عدد الايتام في قطاع غزة نحو 20 ألف يتيم جراء الحروب والعمليات العسكرية أو الوفاة الطبيعية، وفق إحصائية لوزارة الشؤون الاجتماعية الفلسطينية.

وتعمل العديد من المؤسسات الشعبية والحكومية التركية في قطاع غزة على تقديم المساعدات للفلسطينيين، وإقامة المشاريع التنموية، أبرزها وكالة التعاون والتنمية التركية "تيكا"، ومؤسسة الهلال الأحمر التركي، وجمعية "ياردم إلي".

حرره: 
س.ع