وزارة التربية والتعليم: لا تفتحوا الطرود المشبوهة

وزارة التربية والتعليم: لا تفتحوا الطرود المشبوهة

زمن برس، فلسطين: قالت وزارة التربية والتعليم العالي، في بيان لها اليوم الاثنين، إن عددًا من الطرود البريدية المشبوهة تحوي مواد سامّة، وصلت مدارس حكوميّة في الضفة.

وأشار البيان الذي وصل "زمن برس" نسخة عنه، إلى أن طردًا بريديًا وصل مدرسة "الحسين بن علي" في الخليل، من خلال ساعي البريد، واحتوى كتابًا باللغة العربية يتحدّث عن الكون، وما إن تم فتحه حتى بدأ المدير بالعطس، وانتشرت رائحة سيئة داخل غرفة الإدارة وقد تأثر كل من المدير والسكرتير واثنين من الآذنة وتم نقلهم إلى المشفى حيث تبين إصابتهم بتسمم ناجم عن مادة "الامونيا" التي احتواها الطرد، مضيفًا أن طردًا بريديًا آخر وصل إلى  مدرسة "وداد ناصر الدين" وتم فتحه من قبل المديرة ووجد بداخله كتابًا باللغة الإنجليزية ووضعت عليه بعض الملاحظات.

وأضاف البيان أن رائحة كريهة تسرّبت من أحد الطرود بينما كان في البريد، حيث تم نقل أربعة موظفين من البريد إلى المستشفى قبل وصولها إلى جامعة الخليل. وفي مدينة البيرة، وصل طرد بريدي إلى مدرسة "الهاشميّة"، وكذلك طرد آخر من جهة أجنبية إلى مدرسة "قريوت الثانوية للبنات"، حيث تم نقله إلى مديرية جنوب نابلس وإبلاغ الارتباط والشرطة الفلسطينية.

وقالت الوزارة إنها تنسّق مع كافة الهيئات والجهات الرسمية والمعنية وعلى أعلى المستويات بما فيها الأجهزة الأمنية ووزارة الاتصالات للكشف عن حقيقة الجهات التي تقف وراء هذه الطرود الخطيرة، والتي تعد من الأعمال والتصرفات غير الأخلاقية والتي تثير الإرباك في صفوف الطلبة وداخل المؤسسات التربوية.

وأضافت أنها عممت على كافة المديريات والمدارس بعدم استلام أي طرود أو رسائل مشبوهة، وفي حال ورودها يتم تسليمها إلى الشرطة أو الأجهزة الأمنية للتعامل معها، داعيةً جميع العاملين في السلك التربوي من طلبة ومعلمين ومديرين ومسؤولين إلى ضرورة توخي الحذر بعدم فتح هذه الطرود وتسلمها للشرطة والأجهزة الأمنية المختصة لمعاينتها وفحصها.

حرره: 
م . ع