الاحتلال اعتقل 112 فتاة وامرأة خلال العام 2014

اعتقال

زمن برس، فلسطين: أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الجمعة، عن أن سلطات الاحتلال اعتقلت (112) فتاة وامرأة خلال العام 2014م.

وقال مدير دائرة الاحصاء بالهيئة وعضو اللجنة المكلفة بإدارة مكتبها في قطاع غزة، عبد الناصر فروانة، إن سلطات الاحتلال استهدفت كافة فئات وشرائح المجتمع الفلسطيني، وأن الاعتقالات خلال العام 2014 طالت جميع المستويات، ذكوراً واناثاً، أطفالاً ورجالاً، وسارت بشكل متصاعد وأصبحت الوسيلة الأكثر قمعاً وخراباً للمجتمع الفلسطيني.

وتابع فروانة بحسب وكالة الأنباء الرسمية، أن الاحتلال اعتقل خلال العام المنصرم 2014 (112) مواطنة فلسطينية، بزيادة قدرها (70%) عن العام الذي سبقه 2013، وأن من بين من تم اعتقالهن خلال العام المنصرم أمهات وربات بيوت، وفتيات قاصرات، وطالبات في الجامعة، ومقدسيات مرابطات في المسجد الأقصى، فيما أعيد اعتقال اسيرتين تحررتا في صفقة 'شاليط'.

وذكر، أن جميع من اعتقلن تعرضن لشكل أو أكثر من أشكال التعذيب والاهانة والمعاملة اللاإنسانية، مضيفا: ولا تزال سلطات الاحتلال الإسرائيلي تحتجز في سجونها (21) أسيرة فلسطينية، أقدمهن الأسيرة لينا الجربوني من المناطق المحتلة عام 1948 والمعتقلة منذ قرابة 13 سنة وتقضي حكما بالسجن لمدة (17 سنة).

حرره: 
س.ع