Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


بحجم الإبهام .. أصغر كمبيوتر في العالم

زمن برس، فلسطين:  كشفت شركة "إنتيل" عن أصغر كمبيوتر في العالم بنظام تشغيل "ويندوز"، ويعمل القرص الصلب الذي يساوي حجمه الإبهام البشري على تحويل أي شاشة عرض أو تلفزيون إلى كمبيوتر فعال.

ويشابه الجهاز في عمله كمبيوتر "Chromecast" الذي أنتجته شركة غوغل، وجهاز "Fire Stick" من شركة أمازون، والذي يمكنها أن تتصل بشاشات العرض من خلال وصلة "HTML".

لكن شركة إنتيل تصر بأن جهازها "Compute Stick" قادر على أن يقوم بأكثر من تحميل الفيديوهات عبر الإنترنت، وهي الوظيفة الأساسية لمنافسيه، إذ يأتي الجهاز محملاً ببرنامج "Windows 8.1" وسرعة تشغيل تبلغ 2 غيغابايت، وسعة تخزين تساوي 32 غيغابايت، كما يمكنه الاتصال بالإنترنت اللاسلكي "Wi-Fi"، ويحوي مكاناً لإدخال شريحة "microSD" لمزيد من الذاكرة.

وأشارت الشركة بأنه وبالرغم من عدم احتواء الجهاز على فأرة أو لوحة للمفاتيح، إلا أن صغر حجمه يمكن أن يساعد في "الإنتاجية الخفيفة، وتوسعة شبكات التواصل الاجتماعي والبحث في الإنترنت، وتحميل مقاطع الفيديو أو الموسيقى.

وأضافت الشركة بأن "الأعمال الصغيرة يمكنها أن تستعمل جهازها كحل بديل لأنظمة الكمبيوتر الباهظة الثمن، خاصة وأن سعره لا يتجاوز 149 دولار، بالإضافة إلى نسخة من الجاهز ذاته بنظام تشغيل "Linux" سيتوفر بسعر 89 دولار، وأضافت بأنه سيصل الأسواق في وقت لاحق هذا العام.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play