تردي الأوضاع الصحية لعدد من الاسرى في عسقلان

زمن برس، فلسطين: أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الثلاثاء، بتردي الأوضاع الصحية لعدد من الأسرى في سجن عسقلان، حيث يتعرضون لسياسة اهمال طبي متعمدة، ولا يعطون العلاجات والأدوية اللازمة لحالاتهم المرضية.

وذكرت الهيئة، أنه تم نقل الأسير المريض حسين سواعدة 'اللواء سمور'، من مشفى سوروكا إلى سجن عسقلان قبل أيام، حيث يعاني الأسير من أورام في رقبته، ولم يعطى العلاج اللازم، ويعطى فقط مميعا للدم وحبة دواء للضغط، إضافة إلى معاناته من مرض القلب.

وقالت الهيئة أن الأسير سواعدة، معتقل منذ 12 أيلول 2002، وهو محكوم بالسجن لـ    (14 عاما)، وكان يعمل مديرا في الاستخبارات قبل اعتقاله.

ولفتت الهيئة الى الحالة الصحية الصعبة للأسير ابراهيم ابو مصطفى 32 عاما من قطاع غزة، حيث يعاني الاسير من بالقلب وحصى بالكلى والمعدة ومشاكل بالأعصاب، ويأخذ يوميا ما معدله 38 حبة دواء.

وقالت، إن الاسير يعاني من أوضاع نفسية صعبة ومشاكل عدة بالأسنان، ويعطى مسكنات للالام بشكل متواصل ويتناول المنومات بصورة يومية.

يشار الى أن هناك العديد من الاسرى المرضى يقبعون في عسقلان وتعتبر حالاتهم من الحالات المرضية الصعبة في السجون وهم كل من الأسير " محمد ابراش، نزار زيدان، عثمان يونس، حسين سواعده، علي حسان، ابراهيم ابو مصطفى، ومحمد ابو حميد". 
 

حرره: 
م . ع