الرئيس يصل القاهرة ويلتقي عددا من المسؤولين

محمود عباس

زمن برس، فلسطين : وصل الرئيس محمود عباس ، مساء اليوم الثلاثاء، العاصمة المصرية القاهرة، قادما من تركيا.

ومن المقرر ان يلتقي الرئيس عباس الأربعاء، نظيره المصري عبد الفتاح السيسي، وشيخ الأزهر الشريف احمد الطيب،  والبابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

وسيشارك الرئيس في اجتماعات لجنة المتابعة العربية واجتماع وزراء الخارجية العرب، الذي ستبدأ صباح بعد غد الخميس، في مقر جامعة الدول العربية.

وخلال زيارته التقى الرئيس في مقر إقامته بقصر الضيافة في العاصمة المصرية القاهرة، الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، والوفد المرافق.

وأطلع الرئيس، العربي على الجهود التي تبذلها القيادة الفلسطينية في مجلس الأمن الدولي من أجل تحديد سقف زمني لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، والانضمام للعديد من المعاهدات والمواثيق الدولية، ومن بينها ميثاق روما، من أجل حماية الشعب الفلسطيني وصون حقوقه.

 وتناول اللقاء الجهود التي تبذلها حكومة الوفاق الوطني لإدخال مواد البناء والعمل مع المانحين والمنظمات الدولية من أجل إعادة إعمار قطاع غزة وتضميد جراح شعبنا جراء العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع، بالإضافة إلى خطورة التصعيد الإسرائيلي الحاصل في مدينة القدس، من أجل تغيير معالمها عبر الاقتحامات المتتالية للحرم القدسي من قبل المستوطنين، والمحاولات التي ترمي إلى تقسيمه مكانيا وزمانيا، محذرا سيادته من جر الأوضاع إلى حرب دينية.

كما جرى البحث، خلال اللقاء، في البنود التي ستطرح على اجتماعات وزراء الخارجية العرب التي ستعقد بعد غد الخميس في مقر الجامعة العربية.

كما التقى الرئيس عباس مع رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية الوزير خالد فوزي.

وتم خلال اللقاء مناقشة الاوضاع الفلسطينية.

وحضر اللقاء عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، وسفير دولة فلسطين لدى القاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية جمال الشوبكي.

حرره: 
ع.ن