الحكومة بصدد إعادة صياغة العلاقة الاقتصادية مع إسرائيل

الحكومة

زمن برس، فلسطين: أكد مجلس الوزراء أن الحكومة بصدد اتخاذ عدة إجراءات لإعادة صياغة العلاقة الاقتصادية مع إسرائيل وتشجيع الاعتماد على المنتجات والبضائع المحلية، وتشجيع الاستيراد المباشر بدلا من الاستيراد عبر الوسطاء الإسرائيليين، لما يساهم في تخفيض أموال المقاصة وزيادة الإيرادات من الجمارك وضريبة الشراء.

وقرر، المجلس خلال جلسته الأسبوعية التي عقدها في رام الله اليوم الثلاثاء، برئاسة رئيس الوزراء رامي الحمد الله، الموافقة على استثناء قيام وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بالشراء المباشر للمنتجات من مصنع الصفا للألبان والمملوك للجنة زكاة نابلس، وتشرف عليه وزارة الأوقاف، للمحافظات الجنوبية بطريقة الشراء المباشر لأغراض توريدها إلى أهلنا في قطاع غزة، بهدف استنهاض الدافع الوطني والديني من أجل تنفيذ حملة أغيثوا أهلنا في قطاع غزة، الذين يعانون من آثار وويلات العدوان الذي وقع على الشعب الفلسطيني، والتي جاءت وفقا لتوجيهات السيد الرئيس، وذلك لأجل تشجيع استمرار المواطنين في تقديم الأموال، ووجود التكافل وتكامل الأدوار، واستمرار عجلة العمل.

وصادق المجلس على مشروع قانون جوائز دولة فلسطين في الآداب والفنون والعلوم الإنسانية، والتنسيب به إلى سيادة الرئيس لإصداره حسب الأُصول.

كما قرر المجلس الموافقة على طلب وزارة الزراعة باستدراج عروض لشراء الأجهزة والمعدات للبدء بتنفيذ المشروع الأوروبي للنهوض بالزراعة في قطاع غزة.

وقرر المجلس المصادقة على النظام المعدل لنظام تأمين الوظائف للأسرى المحررين رقم (15) لعام 2013 وفقا لقراره السابق باعتماد توصيات اللجنة الفنية المكلفة بمراجعة التشريعات المتعلقة بالأسرى.

كما قرر المجلس التنسيب إلى الرئيس محمود عباس بتعيين علي زيدان أبو زهري رئيسا لجامعة الأقصى.

حرره: 
ع.ن