ما هي آخر التحديثات بخصوص العاصفة المرتقبة الأسبوع القادم؟

العاصفة الجوية

زمن برس، فلسطين: أفاد موقع طقس فلسطين بأن الخرائط الجوية المستلمة لا زالت تشير إلى هبوط درجات الحرارة بشكل ملموس خلال الأسبوع القادم وعودة الأجواء الشتوية الباردة من جديد.

وستشهد درجات الحرارة  قبل ذلك ارتفاعا خلال اليوم القادمين ، بحيث تصبح اعلى من معدلاتها بشكل واضح يوم الجمعة وسط اجواء دافئة بوجه عام في معظم المناطق ، وتنخفض درجات الحرارة  بشكل قليل يوم السبت وبشكل  ملموس يوم الاحد القادم ، بحيث يحتمل تساقط زخات محلية خفيفة من الامطار على بعض المناطق مساء السبت ويوم الاحد.

وفي يوم الأثنين القادم من المتوقع ان تشتد الرياح وتنخفض درجات الحرارة، بحيث تتأثر البلاد بامتداد لمنخفض جوي يتمركز فوق تركيا ومصحوب بكتلة هوائية قطبية المنشأ ، بحيث يشتد تساقط الامطار على المناطق الشمالية من البلاد وينتشر احيانا إلى  بعض المناطق الوسطى . فيما تكون الاجواء في باقي المناطق باردة ومغبرة احيانا.

هذا ومن المتوقع ان تشتد الفعالية الجوية فوق كافة المناطق في البلاد بعد منتصف الأسبوع القادم ، بحيث تشير الخرائط الجوية إلى هبوط كتلة هوائية قطبية المنشأ نحو البلاد ، ويرافق هذا الكتلة الهوائية تشكل أكثر من منخفض جوي في الحوض الشرق للبحر الأبيض المتوسط وتأثيره على البلاد.

ويتوقع موقع طقس فلسطين ان تشهد كافة المناطق في البلاد  تساقطا للأمطار التي تكون غزيرة احيانا بعد منتصف الاسبوع القادم يرافقها هبوب رياح قوية .

وفيما يخص احتمالية تساقط الثلوج، قال "طقس فلسطين" إنه يحتمل تساقط الثلوج على بعض الجبال  الا ان موقع طقس فلسطين لا يزال يراقب ثبات الخرائط الجوية لتأكيد موضوع تساقط الثلوج من عدمه".
 

حرره: 
م.م