"شام" تضرب فلسطين اليوم..ما هي آخر التحديثات؟

آخر التحديثات

زمن برس، فلسطين: أفاد موقع "طقس فلسطين" بأن فلسطين تتأثر  اليوم،  الثلاثاء بمقدمة منخفض جوي عميق مصحوب بكتلة هوائية قطبية المنشأ، بحيث من المتوقع ان تشتد سرعة الرياح وتتحول الاجواء لتصبح مغبرة في كافة المناطق. هذا ومن المتوقع ان تصبح المناطق الجنوبية والوسطى لاحقا تحت تأثير عاصفة رملية قوية.
ويتوقع طقس فلسطين أن يتحرك المنخفض الجوي العميق هذا اليوم ليتمركز سطحيا خلال ساعات مساء اليوم إلى الشمال الغربي من جزيرة قبرص ، بحيث تتهيأ الفرصة لتساقط الامطار الت قد تكون رعدية غزيرة  ومصحوبة بزخات البرد احيانا على المناطق الشمالية من البلاد. ولا يستبعد تساقط زخات محلية من الامطار على بعض المناطق الوسطى.

وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة إلى شديدة السرعة تصل بعض هباتها إلى 80-85كم/ساعة.

وفي يوم غد الاربعاء يتوقع طقس فلسطين أن تتأثر البلاد بشكل أكبر  بالمنخفض الجوي الذي يتمركز سطحيا خلال ساعات الصباح غرب جزيرة قبرص ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة ، بحيث تصبح ادنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 6-7 درجات مئوية.

ويكون الطقس بارداً إلى شديد البرودة ، وغائماً وعاصفاً ومغبراً ، وتدريجيا يمتد تساقط الامطار إلى المناطق الوسطى واجزاء من المناطق الجنوبية. في حين تكون الاجواء عاصفة وماطرة بغزارة في شمال البلاد ، وتكون الامطار رعدية ومصوبة بزخات البرد أحيانا.

هذا وتتهيأ الفرصة تدريجيا خلال ساعات المساء  لتساقط الثلوج فوق المناطق الجبلية الشمالية والوسطى ولأجزاء من المناطق الجبلية في جنوب البلاد و التي يزيد ارتفاعها عن  800متر عن سطح البحر ، وتمتد احيانا الثلوج  إلى مناطق أقل ارتفاعا من ذلك، وتكون الثلوج متراكمة.

وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات شديدة احيانا تصل إلى 70-75كم/ساعة.
 

حرره: 
م.م