"شام" بدأت تأثيرها على فلسطين.. والثلوج ليلاً !

تساقط الثلوج

زمن برس، فلسطين: أفاد الراصد الجوي المناوب لموقع طقس الوطن فلسطين، ليث العلامي بأن الرياح شديدة البرودة -من أصل قطبي-  بدأت بالتأثير على البلاد صباح اليوم  الاربعاء ، حيث أصبح الطقس صباحا بارداً وغائماً جزئياً الى غائم احيانا وتهطل امطار محلية متفرقة على شمال البلاد مع استمرار هبوب رياح جنوبية غربية مثيرة للغبار نشطة السرعة مع هبات قوية على فترات.  

وأضاف العلامي بأنه ونظراً للتمركز السيء للمنخفض السطحي بالنسبة لوسط وجنوب البلاد والذي سيكون الى غرب من جزيرة قبرص وخاصة خلال النصف الاول من النهار لا يتوقع بأن تهطل الامطار او الثلوج على هذه المناطق قبل ساعات الظهر والمساء وتبقى فرص الهطول محصورة في شمال البلاد والسواحل الشمالية.

 ومع تحرك المنخفض شرقا خلال ساعات المساء والليل يتوقع امتداد الامطار لأجزاء واسعة من شمال ووسط الضفة الغربية وأجزاء من المناطق الجنوبية للبلاد بالاضافة الى مناطق شمال ووسط قطاع غزة.  وتتساقط الثلوج بمشيئة الله على المرتفعات الجبلية التي تزيد عن 800 متر فوق سطح البحر .

 وفي يوم الخميس يبقى الطقس شديد البرودة وغائم بوجه عام وتهطل الامطار على اجزاء واسعة من البلاد وتبقى الفرصة مهيأة لتساقط  الثلوج على المرتفعات التي تزيد عن 800 متر خاصة خلال ساعات الصباح.

 وخلال ساعات النهار تتراجع حدة الفعالية الجوية وينحصر هطول الامطار على المناطق الشمالية والساحلية من البلاد.

وف يوم الجمعة تبقى البلاد تحت تأثر الكتلة الهوائية البارده وتسقط زخات خفيفه من الثلج صباحا على المرتفعات الجبلية العالية وامطار متفرقة في باقي المناطق .  

حرره: 
م.م