ما هي المرتفعات التي ستطالها العاصفة الثلجية نهاية الأسبوع؟ آخر تحديث

العاصفة الثلجية المرتقبة

زمن برس، فلسطين: أفاد موقع "طقس فلسطين" بأن  المعطيات المتواترة حول المنخفض القطبي القادم بدأت تأخذ طابع الثبات، وذلك نتيجة تدفق رياح قطبية شديدة البرودة نحو الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط وتحوله الى عاصفة ثلجية مبشرة مرتقبة بمسار قد يوصف بالنادر لهكذا منخفضات قطبية، حيث ستعبر الرياح القطبية غرب روسيا بإتجاه وسط تركيا ثم نحو جزيرة قبرص بحيث تتغذى ببرودة إضافية، وفي الوضع الطبيعي تسير التيارات القطبية من البحر الأسود نجو جنوب غرب تركيا ثم الى قبرص فبلاد الشام .

ومن المتوقع ان تتأثر فلسطين إعتباراً من يوم الأربعاء بمقدمة هذا المنخفض البارد جدا ، بحيث تبدأ درجات الحرارة بالإنخفاض من جديد ويتحول الطقس ليصبح بارد جداً وتهطل الأمطار بمشيئة الله تعالى في مختلف المناطق في الساعات الاولى من عُمر المنخفض .

وفي يوم الخميس يتوقع طقس فلسطين أن تعبر البلاد أول الجبهات الهوائية القطبية الباردة جداً نحو فلسطين وبلاد الشام وتبدأ الأمطار والثلوج بالهطول.

ويشير موقع طقس فلسطين أن التبريد الكبير المصاحب لهذا المنخفض سيتحول ليصبح ثلجياً على المرتفعات العالية والمتوسطة وربما دون المتوسطة أيضاً بشكل مبدئي وفقاً لآخر القراءات المستلمة.

ويمتاز هذا المنخفض في الدرجة الأولى بالبرودة الشديدة المصاحبة له حيث من المتوقع ان تتدنى درجات الحرارة لتصل الى أقل من خمسة درجات مئوية في الجبال العالية نهاراً ودون الصفر المئوي في ساعات الليل والفجر من نهاية الاسبوع.

وحول غزارة الهطولات المرافقة لهذا المنخفض يشير موقع طقس فلسطين ان تمركز المنخفض سيكون مناسباً من حيث الرطوبة والبرودة مما يعني هطولات ثلجية جيدة الى ممتازة وفقاً لإخر المعطيات.
 

حرره: 
م.م