ما الذي يميز المنخفض القطبي القادم نهاية الأسبوع؟

منخفض قطبي

زمن برس، فلسطين: أفاد موقع "طقس فلسطين"  بأنه من المتوقع بمشيئة الله تعالى بعد حوالي 48 ساعة أن تبدأ رياح قطبية شديدة البرودة بالتدفق نحو الحوض الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط.

ويشير موقع طقس فلسطين" أن مسار هذه العاصفة غير مالوف ونادر حيث من المتوقع أن تبدأ الرياح بالتدفق من غرب الصحراء السيبيرية نحو الجنوب الشرقي بحيث تخترق جنوب روسيا  وسلسلة جبال الأورال الشاهقة العلو والجنوب الشرقي لأوكرانيا نحو شرق البحر الاسود ومنطقة جورجيا ثم الى وسط تركيا ثم الى جزيرة قبرص حيث سيتشكل هناك منخفض قطبي بمشيئة الله تعالى".

وأشار الموقع إلى " أن هذا المسار مخالف للمسارات العادية للمنخفضات القطبية التي تضرب فلسطين وبلاد الشام والتي تنطلق في العادة من منطقة القطب الشمالي الى شرق إسكندنافيا ثم الى غرب روسيا ووسط أوكرانيا فجنوب غرب تركيا ثم جزيرة قبرص فبلاد الشام".

ومن المتوقع" أن يبدأ التأثير الفعلي لهذا المنخفض الجوي إعتباراً من يوم الخميس مسبوق بمنخفض جوي ضعيف سيؤثر على فلسطين حاملاً مع الأمطار المتفرقة والأجواء الباردة".

وإعتباراً من يوم الخميس تتاثر فلسطين بهذه العاصفة المحملة بعدة جبهات هوائية باردة جداً وقطبية المنشأ حاملة معها الأمطار والثلوج حتى يوم السبت بمشيئة الله تعالى .

حرره: 
م.م