ما هي المناطق التي ستسقط عليها الثلوج الليلة؟

الثلوج

زمن برسن فلسطين: أظهرت التحديثات الصباحية للنماذج العددية ثباتها على تأثر فلسطين اليوم بالعاصفة الثلجية، والتي من المتوقع ان تؤدي إلى سقوط الثلوج على المرتفعات العالية والمتوسطة وربما مناطق أقل ارتفاعاً من ذلك. 

ونشر موقع طقس فلسطين تقريراً بين فيه المناطق  المناطق التي ستستقبل الزائر الأبيض المصاحب للعاصفة الثلجية سواءاً بتراكمات كبيرة او محودة أو عابرة، وهي:

- جبال النقب المتوسطة والعالية خاصة جبل رمون الذي ستصل به الثلوج الى سماكات جيدة جداً.

- سلسلة جبال الخليل : وهي تضم كافة أرجاء المحافظة بما في ذلك المناطق الغربية المنخفضة كبلدة إذنا المنخفضة ومن المتوقع أن تصل سماكات الثلوج في بعض المناطق الى أكثر من 60سم.

- جبال بيت لحم جميعها بما في ذلك منطقة بيت ساحور والعبيدية المنخفضتان وتراكمات جيدة جداً قدي تصل في بعض المناطق الى أكثر من 60 سم.
- جبال القدس جميعها وتراكمات بلا إستثناء تراكمات تصل الى نصف متر وأكثر ممتازة .

- معظم أرجاء محافظة رام الله بإستثناء بعض القرى المنخفضة الغربية المطلة على منطقة اللد وللتي قد تشهد تساقطات ثلجية محدودة على فترات، والتراكمات ستكون أيضا ممتازة.

- جبال جنوب نابلس ستكون لها حصة ممتازة وهنا نقصد مناطق قريرت وجوريش وجالود ويتما وتلفيت ولمجدل وقصره واللبن الشرقية وقبلان وعقربا وبيتا وعورتا.

- جنوب نابلس والمدينة وضواحيها،وسماكات كبيرة في قمم جرزيم وعيبتال عصيرة الشمالية وياصيد وتل وعراق برورين وجميع قرى جنوب نابلس.

- بعض قمم جنين العالية مثل الجديدة وفقوعة وكفر راعي وسيلة الظهر وجبل حريش  والمناطق الاخرى قد تشهد تساقطات ثلجية عابرة.

- بعض قمم منطقتي طولكرم وقلقلية مثل بلعا وعلار وبت ليد وفرعتا.

الكثير من قرى سلفيت مع تراكمات بسيطة .

- جبال طوباس العالية ومنطقة عقابا وبعض مناطق طمون.

- جبال الجليل شمال فلسطين المحتلة وخاصة: جبل الجمق وجبال صفد وبعض قمم الكرمل ،  جبل حزور ، وجبل الكمانة ، وجبل طابور جبل سخنين ، وجبل طرعان ، بالإضافة الى المناطق المرتفعة في الناصرة ، وربما المدينة نفسها أيضاً ، بالاضافة الى احتمالية تساقط الثلوج فوق القرى وبعض مرتفعات ام الفحم.

- كافة أرجاء الاردن باستثناء الغور والعقبة والبحر الميت.
 

حرره: 
م.م