"النقب": تدهور الوضع الصحي لثلاثة أسرى من ذوي المحكوميات العالية

زمن برس، فلسطين: أفاد نادي الأسير، اليوم الثلاثاء، أن ثلاثة أسرى من ذوي المحكوميات العالية والذين يقبعون في سجن "النقب"؛ يعانون من تدهور في حالتهم الصحية جرّاء سياسة الإهمال الطبي التي تمارسها إدارة سجون الاحتلال بحقهم منذ اعتقالهم.

جاء ذلك إثر زيارة محامي نادي الأسير للأسرى في السجن، إذ نقل عن الأسير أحمد سلمي سلامة، (31 عاماً)، من قلقيلية، أنه كان قد أصيب بذراعه برصاص قوات الاحتلال خلال محاولة اعتقاله عام 2003، وأن الإهمال الطبي والمماطلة في تقديم العلاج أدّت إلى إصابته بعجز بنسبة (70 %) فيها. لافتاً إلى أنه تقدّم بالتماس لمحكمة الاحتلال للمطالبة بعلاجه، إلّا أن المحكمة ردّت الالتماس، وهو محكوم بالسجن لـ(24 عاماً).

أما الأسير منصور الشحاتيت، (29 عاماً)، من مدينة دورا في محافظة الخليل، فهو يعاني من مشاكل في الأعصاب وورم في الرقبة إضافة إلى مشاكل في القلب والتنفس وألم في المفاصل، وبيّن أن أطباء الاحتلال وصفوا له علاجاً، ولكن إدارة السجن رفضت تزويده به. والأسير الشحاتيت محكوم بالسجن لـ(17 عاماً)، ومعتقل منذ العام 2004.

إلى ذلك، فإن الأسير محمد نصري أبو الرب، (40 عاماً)، من جنين، يعاني من التهابات حادّة في الأمعاء، أصيب بها بعد اعتقاله عام 2003، وأدى الإهمال الطبي إلى تفاقم وضعه الصحي وإصابته بنزيف لعدّة سنوات، علماً أنه محكوم بالسجن لـ(24 عاماً).

حرره: 
م . ع