تظاهرة رافضة للتهجير في النقب الخميس المقبل

تظاهرة رافضة للتهجير في النقب الخميس المقبل

زمن برس، فلسطين: دعا "الحراك الشبابي"، لمظاهرة "فلنحم بيوتنا ولنصن قرانا"، الرافضة لمخططات التهجير الإسرائيلية في النقب، وقرية ام الحيران تحديدًا، وذلك يوم الخميس المقبل.

وقال الحراك في بيان وصل "زمن برس نسخة عنه، اليوم الاثنين، إن التظاهرة ستنطلق من ساحة السوق البلدي عند العاشرة والنصف صباحًا   نحو مجمع المقرات الحكومية في مدينة بئر السبع، مضيفًا أن الضغط الشعبي الّذي جسّدته الشوارع المغلقة والإطارات المشتعلة" هو الذي أحبر الاحتلال للتراجع عن مخطط "برافر" الاستيطاني في النقب.

ويسعى الاحتلال لتهجير أهالي قرية أم الحيران في النقب للمرة الثانية، بعد أن تم ترحيلهم للمرة الأولى فترة الحكم العسكري، من أرضهم الأصلية التي أقيمت عليها المستوطنات اليهودية والمزارع الفردية، وباتوا اليوم مهددين بالترحيل مرة ثانية؛ لإقامة بلدة يهودية اسمها حيران على أنقاض (أم الحيران).

وتجدر الإشارة إلى أن قرية وادي النعم هي الأخرى يتهدد الترحيل سكانها، والبالغ عددهم سنة آلاف نسمة، بعد أن تمت محاصرتها بمنشآت عسكرية ومجمع النفايات الكيماوية ومحطات توليد الطاقة، التي تمر أسلاكها فوق رؤوس أهالي القرية دون أن ينعموا بالكهرباء، إذ تكتفي دولة الاحتلال بتوفير التلوث البيئي والتشوهات الخلقية والأمراض الخبيثة، وفق البيان.

ولفت البيان إلى أن الحكومة الإسرائيلية الجديدة تعد أكثر تطرفًا وعنصرية، وتسعى لتشريد الفلسطينيين وترحيلهم، في إشارة إلى هدم ما يزيد عن ألف منزل العام المنصرم في النقب، وقتل أربعة شبّان، واعتقال عددٍ آخر.

حرره: 
م . ع