Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


مشاكل تهدد حضور مسلسل "باب الحارة"

باب الحارة

زمن برس، فلسطين: يبدو أن مشاكل تهدد حضور مسلسل "باب الحارة" بجزأين جديدين ثامن وتاسع في شهر رمضان المبارك المقبل والذي يليه، حيث أكدت مصادر أن منتج العمل ومشرفه العام المخرج بسام الملا، قد بدأ فعليا التحضير لجزأين ثامن وتاسع من العمل سيجري تصويرهما معا أيضا، وسيعرض ثامنهما في شهر رمضان المبارك 2016 وتاسعهما في عام 2017، وأنه كلف السينارست سليمان عبدالعزيز وحده بكتابة الجزأين الجديدين، بعدما فعل ذلك بالشراكة مع الكاتب عثمان جحا في الجزأين السادس والسابع.

وذكرت صحيفة الرأي اليوم على موقعها الالكرتوني أنه بحسب مصادر قالت لموقع «نواعم»، أن تكليف عبدالعزيز وحده، جاء نتيجة خلافات مع جحا في الجزأين السابقين، وخصوصا أن عبدالعزيز هو صاحب اليد الطولى في كتابة العمل.

وقبل فترة، أعلنت شركة قبنض للإنتاج الفني عن استحواذها على حقوق العمل من صاحب فكرته الأساسية وكاتب عدة أجزاء من العمل مروان قاووق، وقد وقعت معه الشركة على كتابة ثلاثة أجزاء جديدة ثامن وتاسع وعاشر، وأن الجزء الثامن من العمل قد أصبح جاهزا للتصوير بعدما أنهى الكاتب تحضيره.

هذا الكلام ومراسم توقيع العقد بين قبنض وقاووق، أثارت حفيظة المخرج بسام الملا، فرفع دعوى قضية اتهم فيها شركة قبنض بالإساءة للعمل وسرقة الفكرة بالإضافة إلى العطل والضرر الناجمين عن التشويش على مسيرة المسلسل.

وأكدت مصادر مقربة من الملا أنه كسب دعوى تعويض بقيمة حوالى 12 ألف دولار ستدفعها الشركة له.

وقالت المصادر أن الملا حاصل على تنازل من الكاتب مروان قاووق عن العمل وفكرته وشخصياته، وأنه لا يحق له أن يتنازل عن ذلك لشركة أخرى كما فعل مع شركة قبنض، فيما ذكرت معلومات أن التنازل يتضمن تفاصيل الأجزاء السبعة التي عرضت، ومن المرتقب أن يفصل القضاء المختص في الأمر، وشددت المصادر على أن شركة قبنض ستكون منتجة ثلاثة أجزاء جديدة من العمل.

يذكر أن كلا الشركتين يحق لها إيقاف الأخرى عن التصوير، إذا لم يفصل الموضوع في القضاء المختص، وهو ما يهدد حضور العمل على الشاشات في شهر رمضان المبارك المقبل إذا لم تكن الدعوى القضائية مفصولة.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play