المحامي عجوة: الأسير اسكافي مستمر في إضرابه عن الطعام منذ 33 يوما

سجن

زمن برس، فلسطين فاد محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين كريم عجوة، بأن الأسير سليمان محمد اسكافي من الخليل، والمعتقل إداريا في سجن عسقلان، مستمر في إضرابه المفتوح عن الطعام ضد اعتقاله الإداري لليوم الـ33 على التوالي.

وقال عجوة في بيان صحفي، اليوم السبت، إن الأسير اسكافي نقل من عسقلان إلى سجن النقب الصحراوي، ولم يوافق على تعليق إضرابه كسائر الأسرى الاداريين الآخرين الذين علقوا إضرابهم يوم 29 أيلول الماضي، ويصر على إنهاء اعتقاله الإداري.

وأضاف أن الحالة الصحية للأسير اسكافي تدهورت خلال وجوده في النقب، ونقل للعلاج في إحدى المستشفيات الإسرائيلية.

وكان الأسير اسكافي أعلن إضرابه منذ 1/9/2015 وتم زجه في زنازين سجن عسقلان، وهو معتقل إداري منذ 12/11/2014، وتم تمديد الاعتقال بحقه مرتين، كل مرة 6 أشهر، ومطلبه هو ضمان عدم تجديد اعتقاله الإداري الأخير الذي تنتهي مدته يوم 10/11/2015.

وقال المحامي عجوة إن الاسير اسكافي هبط وزنه من 85 كغم إلى 65 كغم، ويرفض تناول أي مدعمات أو فيتامينات ولا يشرب سوى الماء.

وحول وضعه الصحي، أفاد الأسير اسكافي بأنه يعاني نتيجة الإضراب من هزال وآلام بالرأس ودوخة، وصعوبة بالتكلم وآلام بالمعدة، ولا يستطيع المشي.

ووصف اسكافي زنازين العزل التي زج فيها وهو لا يملك سوى قطعتين من الملابس الشخصية، وتفتقد الزنزانة حتى إلى أغطية ووسائد، ومنع من زيارة الأهل منذ أن بدأ الإضراب.

حرره: 
ه.م