عكة: الاحتلال أطفأ 28 سيجارة في جسد الأسير معروف

زمن برس، فلسطين: كشف مدير عام الشؤون القانونية في هيئة شؤون الأسرى والمحررين مساء اليوم الإثنين، خلال جولته التفقدية للأسرى في سجن عوفر العسكري، عن جريمة حقيقية بحق الاسير المريض وسيم معروف ، حيث أطفىء جنود الإحتلال 28 سيجارة في ذراعية وصدره وظهره.

وقال عكة بعد لقائه بالأسير معروف، " لا يمكن لعقل إنسان أن يستوعب التعامل الإجرامي من قبل جنود الإحتلال مع إنسان مريض بهذه الطريقة، ولا أدري ما طبيعة التعليمات والتدريبات التى تلقوها حتى أصبحوا بهذه الوحشية ".

وبين عكة أن الأسير معروف اديه وضع صحي خاص، إذ يعاني من مرض الغرغرينا القاتل في يده اليمنى والذي إمتدى الى الكلية اليمنى مما ادى الى إستئصالها، ويوجد بلاتين في ساقه اليسرى وكسر في الرأس، وأعتقل خلال توجهه الى رام الله لتلقي العلاج، وتم التعامل معه بطريقة سيئة ولا أخلاقية.

وطالب عكة كافة المؤسسات الحقوقية، وخصوصا الصليب الأحمر بالتدخل الفوري لإنقاذ حياة الاسير معروف، ناقلا مناشدته لكل الشرفاء بالعالم للضغط على إسرائيل لتقديم العلاج المناسب له قبل فوات الأوان.

وخلال جولته التفقدية التقى عكة بقيادة الأسرة في السجن ممثلين بالاسرى عبد الفتاح دولة وأكرم حامد وشادي شلالدة وبلال جلامنة، الذين وضعوه بتفاصيل الأمور القائمة في السجن، والانتهاكات المتواصلة بحقهم، معربين عن قلقهم من الإقتظاظ الكبير في الغرف والأقسام.  

حرره: 
م . ع