(48) أسيرة في سجون الاحتلال بينهنّ ثماني طفلات وسيدة حامل

الاسيرات

زمن برس، فلسطين: قال نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الخميس، أن عدد الأسيرات في سجون الاحتلال وصل إلى (48) أسيرة موزعات على سجني "هشارون" و"الدامون" ومراكز التوقيف والتحقيق، وذلك بعد اعتقال المواطنة المقدسية عبير زياد، مديرة المركز النسوي في الحي الثوري، علماً أنها حامل وأم لأربعة أبناء.

ولفت النادي إلى أن مصلحة سجون الاحتلال نقلت مؤخراً (13) أسيرة موقوفة من سجن "هشارون" إلى سجن "الدامون"؛ بسبب الاكتظاظ الشديد وازدياد عدد المعتقلات منذ بداية الأحداث الرّاهنة في بداية شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وبيّن أن من بين الأسيرات ثماني قاصرات وطفلات، يعانين من ذات الظروف والأساليب والتي يواجهها الأسرى والأسيرات الراشدات، وهنّ: هالة أبو سل (17 عاماً)، استبرق نور (15 عاماً)، مرح باكير (16 عاماً)، جيهان عريقات (17 عاماً)، نورهان عواد (15 عاماً)، صابرين سند (14 عاماً)، ديانا الرجبي (15 عاماً) ولمى البكري (15 عاماً).

وأضاف النادي أن من بينهنّ ثلاث أسيرات يقبعن ضمن الاعتقال الإداري "بلا تهمة محددة"، وهنّ: سعاد عبد الكريم ارزيقات (22 عاماً)، من بلدة تفوح قضاء الخليل، والتي صدر بحقّها أمر إداري لثلاثة شهور، بالإضافة إلى الأسيرتين جورين قدح (19 عاماً) من رام الله، وأسماء حمدان (19 عاماً) من الناصرة، واللتان أصدر بحقهما أمرين إداريين لثلاثة أشهر.

حرره: 
س.ع