تسرب يؤدي إلى إيقاف عملية "ناسا" القادمة

زمن برس، فلسطين:  قامت وكالة الفضاء الأمريكية، ناسا، بإيقاف رحلتها الفضائية القادمة إلى المريخ بسبب تسرب بمركبة "InSight"، لتعيدها إلى الشركة المصنِّعة "لوكهيد مارتن" الواقعة في ولاية كولورادو.

إذ خططت ناسا لإرسال مركبتها "InSight" في شهر مارس/آذار القادم، والتي كان من المتوقع بلوغها المريخ للحصول على عينات من الكوكب الأحمر والتقاط صور ملونة في سبتمبر/أيلول.
 

قامت وكالة الفضاء الأمريكية، ناسا، بإيقاف رحلتها الفضائية القادمة إلى المريخ بسبب تسرب بمركبة "InSight"، لتعيدها إلى الشركة المصنِّعة "لوكهيد مارتن" الواقعة في ولاية كولورادو.

إذ خططت ناسا لإرسال مركبتها "InSight" في شهر مارس/آذار القادم، والتي كان من المتوقع بلوغها المريخ للحصول على عينات من الكوكب الأحمر والتقاط صور ملونة في سبتمبر/أيلول حسب ما نقلته سي أن أن بالعربية.

وقال مدير عمليات التفتيش لمهمة "InSight" الفضائية في ناسا بروس بانيردت، إن "المشكلة بالمضخة كانت الأمر الوحيد الذي وقف بيننا وبين الانطلاق بالرحلة،" مشيراً إلى أن العطل "ليس أساسياً" وأنه لن يتطلب كثيراً من الوقت لإصلاحه، لكنه رجح بأن ناسا ستأخذ وقتها للتأكد من خلو المركبة من الأعطال بشكل كامل.

وأشار بانيردت إلى أنه وأعضاء فريقه يشعرون بالحزن تجاه التأجيل، مضيفاً إلى احتمالية تأجيل الرحلة لعام 2018، وأن الفريق كان متحمساً بشأن مهمة "InSight" بالأخص وأنهم "بذلوا كافة جهودهم لتجهيز الأمور منذ عام 2009."

 

 

حرره: 
م . ع