Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


تحقيق بشبهات جنائية بعلاقات نتنياهو مع رجال أعمال

زمن برس، فلسطين: أفادت تقارير إعلامية إسرائيلية أن المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية يهودا فاينشتاين، يدقق في احتمال وجود شبهات جنائية ضد رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، في إطار قضية "بيبي تورز".

وأفادت القناة العاشرة الإسرائيلية، أمس الأحد، بأن فاينشتاين يدقق في شبهات محتملة لأعمال جنائية في العلاقات بين نتنياهو ورجال أعمال أثناء سفره خارج البلاد وبتمويلهم، بحسب الشبهات.

وذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية، اليوم الاثنين أن هذه الشبهات تعالت في أعقاب رد سلمه نتنياهو إلى مراقب الدولة يوسف شبيرا، الذي أعد تقرير حول هذه القضية.

وقالت القناة العاشرة أن مكتب مراقب الدولة سلم المستشار القضائي كافة المعلومات والوثائق التي بحوزته، وفق ما ذكرت صحيفة الرسالة على موقعها الالكتروني.

ويشار إلى أنه في موازاة ذلك، من المتوقع أن يعقد المراقب جلسة استجواب لنتنياهو حول قضية "بيبيتورز" في وقت لاحق من الأسبوع الحالي، وذلك بناء على طلب نتنياهو نفسه، الذي يريد الرد شفهيا على مضمون تقرير المراقب حول شبهات بتمويل رجال أعمال لسفراته وزوجته أثناء توليه منصب وزير المالية في حكومة أريئيل شارون.

يذكر أن مراقب الدولة ميخا ليندنشتراوس قرر في آذار/ مارس عام 2012 التحقيق في تمويل سفريات نتانياهو إلى خارج البلاد، وتمويل الانتخابات التمهيدية لرئاسة الليكود.

ويأتي هذا التحقيق في أعقاب تحقيق للصحفي رفيف دروكر بثته القناة العاشرة، تضمن أن عائلة نتانياهو حصلت على تمويل مزدوج من هيئتين مختلفتين لتغطية تكاليف سفره إلى الولايات المتحدة في أيلول/ سبتمبر 2006، كما أشار التحقيق في أنه في آب/ أغسطس 2006 سافر نتانياهو مع زوجته إلى لندن وحصل على تمويل مضاعف من الكنيست و"البوندس"

 

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play