بالصور: على ماذا يتدرب "لواء كفير" في غزة؟

زمن برس، فلسطين: أفاد موقع المجد الأمني التابع لحركة "حماس" أن مصادر عبرية كشفت النقاب عن تدريبات جديدة يجريها أكبر ألوية جيش الاحتلال "كفير" في مدينة التدريب "غزة2" المقامة في معسكر التدريب التابع للجيش في منطقة النقب.

وأقام جيش الاحتلال خلال الفترة الماضية مدينة سكنية للتدريب تشبه في شوارعها ومعالمها المدن الفلسطينية وأحياء من مدينة غزة، وجرى إقامتها كجزء من توصيات الحرب الأخيرة على قطاع غزة عام 2014.

ومنذ أسابيع يتدرب لواء كفير داخل المدينة على أسلوب القتال في المناطق السكنية بما يشابه الحال الذي عايشه جنود الاحتلال داخل قطاع غزة خلال الحرب الماضية.

ويعد لواء "كفير" من أكبر ألوية المشاة في جيش الاحتلال وهو مختص في الحرب المحدودة والقتال داخل المدن الأماكن المبنية، وقد كان يخدم خلال الفترة الماضية في مدن الضفة الغربية، ولم يشارك في الحرب الأخيرة على قطاع غزة حيث كان منتشراً في مدن الضفة.

ويتدرب جنود اللواء على سيناريوهات "الكابوس" المتمثل في مواجهة الكمائن والهجوم المباغتة التي تنفذه العقد القتالية التابعة للمقاومة، وهو الأسلوب الذي كلف جيش الاحتلال العشرات من جنوده وآلياته خلال الحرب على قطاع غزة.

وتقع المدينة في مجمع التدريب التابع للجيش الصهيوني في منطقة النقب، حيث أقيم فيها أزقة وشوارع وأنفاق تشابه بدرجة كبيرة ما هو موجود في قطاع غزة على حد زعم الاعلام العبري، وفق ما ذكر موقع المجد.

وتجري التدريبات بشكل متواصل منذ نهاية الحرب الأخيرة على قطاع غزة، حيث تتابع الوحدات في الجيش للتدريب فيه.

حرره: 
د.ز