اعتقال 33 مواطنًا من الضفة (محدث)

زمن برس، فلسطين: اعتقلت قوات الاحتلال منذ فجر اليوم الثلاثاء 33 مواطنًا من مناطق متفرقة من الضفة الغربية.

وقالت مصادر محلية إن ستة من أفراد القوات الخاصة الاسرائيلية اقتحموا محل لبيع الاجهزة الخلوية في قرية قبلان بنابلس واعتقلوا شقيقين هما سامر وعبد اللطيف الاقرع، فيما قاموا باطلاق النار على الشاب يوسف شحروج فاصيب بقدمه قبل أن يتم اعتقاله.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية لـوكالة الأنباء الرسمية بأن قوات الاحتلال اعتقلت قرب الحرم الابراهيمي بمدينة الخليل الشقيقين كرم (34 عاما) وشوقي فخري مسودة (30 عاما)، وابراهيم محمد عبد الوهاب الاطرش، واقتادتهم إلى جهة غير معلومة.

كما داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء بمدينة الخليل واقتحمت منزل الشهيد ابراهيم سمير ابراهيم السكافي وأجرت بعض القياسات داخل المنزل، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدتي الظاهرية وحلحول، وعلى مدخل مدينة الخليل الشمالي، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال، مواطنا واستولت على مبلغ مالي من قرية صيدا شمال طولكرم، وفق ما قاله ذوو المعتقل.

وأفاد مكتب نادي الأسير في طولكرم، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب صهيب ماهر الأشقر (25 عاما)، بعد مداهمة منزله.

كما اعتقلت قوات الاحتلال شابا من قرية تعنك غرب جنين على حاجز عسكري نصبته على مدخل القرية.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن عبدالله أبو قذيلة أثناء خروجه من القرية على حاجز عسكري نصبته مدخلها.

ومن بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال شابا وفتيين اثنين من بلدة الخضر جنوب بيت لحم.

وأفاد مصدر أمني، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب، منصور نصري صلاح (18 عاما)، والفتيين بلال محمد صلاح (15 عاما)، وخليل خالد صلاح (17 عاما)، بعد دهم منازلهم وتفتيشها.

وخلال اقتحام الاحتلال لمناطق مختلفة شمال الضفة شن حملة اعتقالات واسعة، عرف من بين المعتقلين: ساهر نصاصرة من بيت فوريك- نابلس.

واقتحم جنود الاحتلال بلدتي العيزرية وأبو ديس في القدس واعتقلوا كل من: محمد المكحل، ومحمد يزيد حمدان، وعلي فرعون، وعبد الله شطارة، وأمير شطارة، ومحمد شطارة، ومصطفى الياسيني، ومروان بصة، ونايف الخطيب، وأشرف الياسيني، وعلي عياد (20 عاما) من أبوديس.

وفي محافظة رام الله والبيرة، اعتقلت تلك القوات ثلاثة مواطنين، هم: محمد أحمد اشتيه (20 عاما)، وفارس عبد الجبار اشتيه (22 عاما) وكلاهما من بلدة كفر نعمة، إضافة إلى محمد نزار ابو عصب (29 عاما) من مخيم الجلزون. 

 

حرره: 
م . ع