زيتون الخير يواصل فعالياته في طولكرم ونابلس ورام الله

زمن برس، فلسطين: ضمن المبادرات الشبابية المتواصلة لتعزيز صمود المزارع الفلسطيني وتثبيته على أرضه، باشر عشرات المتطوعين رافعين شعار "يقلعون شجرة نزرع عشرة " في زراعة 700 شتلة زيتون وذلك في بلدات بلعا وبورين وبرقا، حيث بلغت مساحة الأراضي المزروعة ما يقارب 40 دونم.

وتأتي الفعاليات الزراعية في إطار برنامج " زراعة المليون شجرة الثالثة في فلسطين " القائم على تنظيمه العربية لحماية الطبيعة في الأردن، وذلك ضمن حملة مشروع " زيتون الخير " بالشراكة مع المركز العربي للتطوير الزراعة " أكاد " وهيئة العمل التطوعي الفلسطيني وبالتعاون مع البرلمان القلقيلي الشبابي ومجموعات شبابية من نزلة الشيخ زيد في جنين ورام الله.

وأكد محمد قطيشات مدير برنامج المليون شجرة الثالثة أن العربية تسعى بكل ما أوتيت من جهد لإسناد الفلاح الفلسطيني وتعزيز قدراته لمواجهة مخططات الإحتلال التهويدية ، وتمكين المزارعين من ذوي الدخل المحدود ومساعدتهم على التمسك بأرضهم وتثبيتهم عليها بطريقة مستدامة .

وأشاد فايز الطنيب منسق مشروع زيتون الخير في أكاد بنتيجة الفعاليات التي تعبر عن الهدف الرئيسي في التمكين الإقتصادي والإجتماعي للمزارع الفلسطيني في ظل الخصوصية التي يعيشها جراء الإستهداف الإسرائيلي لأرضه ومصدر دخله .

ومن جانبها، قالت صابرين نصار عضو مجلس إدارة هيئة العمل التطوعي بأن ما يميز هذه الأنشطة التطوعية سعي الشباب الفلسطيني من مختلف محافظات الوطن للمشاركة الفعلية والحقيقية في تنظيم وتنفيذ فعالياتها الزراعية ، وذلك في محاولة جادة لتوحيد الجهود الشعبية والمؤسساتية بهدف تثبيت وجود المزارع على أرضه وتعزيز صموده .

وبدوره أشار آدم داوود منسق البرلمان القلقيلي الشبابي بأن ما يقوم به شباب محافظة قلقيلية هو جهد وطني يصب في مصلحة الفلاح الفلسطيني وتعزيز صموده على أرضه المهددة بالمصادرة ، مؤكداً بأن على الشباب الفلسطيني مواصلة القيام بدوره الطليعي في إسناد مجتمعه وتعزيز وجوده في وطنه فلسطين .

حرره: 
د.ز