إحراق 7 أشخاص أحياء بشبهة السحر

إحراق 7 أشخاص أحياء بشبهة السحر

زمن برس، فلسطين: أعلنت شرطة ملاوي اليوم الأربعاء، أن حشدًا أقدم على إحراق سبعة أشخاص أحياء للاشتباه في أنهم يتاجرون بالعظام البشرية التي غالبا ما تستخدم في السحر.

وقال المسؤول في الشرطة كيردي كونغا لوكالة فرانس برس إنه عثر مع هؤلاء الاشخاص على "عظام بشرية فقرر الحشد إحراقهم بصب البنزين عليهم" في منطقة نسانجي جنوب البلاد.

وقال زعيم محلي إن قرويين بدأوا يشتبهون بهؤلاء بعد مراقبة تحركات أحدهم واتصالاته الهاتفية. وقد عثر بحوزته على حقيبة تحوي عظاما.

وأضاف لفرانس برس أنه "تمت مطاردة الرجل وتوقيفه"، موضحًا أن "الرجل أكد على ما يبدو أن حقيبته تحوي عظاما بشرية وفي تلك اللحظة بدأ الحشد يتجمع وأحرق الواحد تلو الآخر" الأشخاص السبعة.

ولم توقف الشرطة أي شخص وقامت بتسليم الجثث إلى المستشفى للتعرف عليها.

وفتحت الشرطة تحقيقًا "لمعرفة مصدر العظام وما إذا كانت تعود إلى مصابين بالبرص" أو المهق بينما تشهد ملاوي تزايدًا في حوادث قتل وخطف هؤلاء.

واضاف "يجب أن نعرف أيضًا من أحرق هؤلاء الأشخاص ولماذا قاموا بتحقيق العدالة بأنفسهم"، موضحًا أن بعض الضحايا "مشوهين بالكامل".

ومنذ بداية الهجمات في 2015، قتل ستة مصابين بالبرص كما تقول سلطات ملاوي وتسعة كما تؤكد الأمم المتحدة. كما أوقف نحو عشرة أشخاص يشتبه بتورطهم في عمليات قتل أو خطف أو تهريب عظام بشرية منذ كانون الأول في هذا البلد الفقير والصغير في افريقيا الجنوبية.

وقالت السلطات المحلية "هناك دائما عمليات نبش جثث مصابين بالبرص للحصول على عظامهم".

وفتحت ملاوي تحقيقا لتحديد أسباب قتل هؤلاء لكن لم تعلن النتائج حتى الآن.

وفي عدد من دول إفريقيا جنوب الصحراء، تستخدم أطراف وعظام المصابين بالبرص في شعائر يعتقد أنها تجلب الثروة والسلطة.

حرره: 
م . ع
كلمات دلالية: