Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


حل لغز سفينة أمريكية اختفت منذ 95 عامًا

حل لغز سفينة أمريكية اختفت منذ 95 عامًا

زمن برس، فلسطين: لنحو قرن ظل مصير سفينة القطر "كونيستوجا" التابعة للبحرية الأمريكية وطاقمها المكون من 56 شخصًا، واحدًا من أكثر الألغاز البحرية المحيرة.

وقالت السلطات الأمريكية أمس الأربعاء إنها عثرت عليها في قاع المحيط على بعد 50 كيلومترا فقط من جسر جولدن جيت بريدج في سان فرانسيسكو.

وذكر مساعد وزير البحرية دينيس ماكجين في بيان صحفي: "بفضل العلم الحديث والتعاون بين الوكالات، لم يعد مصير كونيستوجا لغزا".

وانطلقت السفينة من خليج سان فرانسيسكو في 25 آذار 1921 باتجاه بيرل هاربور في المياه التي كانت ضمن حدود هاواي الأمريكية بالمحيط الهادئ في ذلك الوقت، واختفت السفينة منذ ذلك الحين.

وقامت البحرية بعمليات بحث مكثف عنها دون جدوى.

وكانت الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي قد قامت بمسح لقاع المحيط بالقرب من جزر فارالون قبالة سان فرانسيسكو في 2009 وتم العثور على حطام مجهول، واستمر الأمر حتى أكتوبر 2015 حتى قامت البحرية بإرسال عالم آثار وضباط كبار من البحرية في مهمة لتأكيد أن هذا الحطام هو للسفينة "كونيستوجا".

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play