تركيا: حفل زفاف في ملجأ للحيوانات

صورة أرشيفية

زمن برس، فلسطين: أقام زوجان تركيان عرسهما في ملجأ حيوانات أسساه سوياً في العاصمة أنقرة، للفت الأنظار إلى معاناة الحيوانات التي تعيش في الشوارع والغابات، وأصّرا على مكان الزفاف رغم خوف العديد من الأقارب والأصدقاء من الكلاب.

وكان فولقان كوتش، وجانان قابان تعارفا قبل خمس سنوات، عندما كانا يطعمان الحيوانات في إحدى مناطق العاصمة، ثم عندما لاحظا معاناة حيوانات الشوارع خاصة في أوقات الثلج والمطر، شرعا، كما شرح كوتش للأناضول، في بناء أكواخ للحيوانات وهكذا بدأت بذرة ملجأ "باتيلي كوي" الذي أسساه.

وأراد العروسان أن يقيما حفل عرسهما في الملجأ، ليلفتا الأنظار إلى معاناة حيوانات الشوارع، وضحيا في سبيل ذلك بالعديد من الأقارب والأصدقاء، حيث أن فكرة إقامة العرس في الملجأ أصابت كثيرين منهم بالدهشة، خاصة الذين يخافون من الكلاب، وهو ما دفع العروسين للتأكيد خلال توزيع بطاقات الدعوة، على أن من الأفضل عدم حضور من يخافون من الكلاب، كما أشار كوتش.

وقدّم أصدقاء العروسين الذين حضروا العرس، طعاماً للحيوانات بدلاً من هدية العرس التقليدية، التي تتمثل في قطعة ذهبية أو مبلغ مالي، إذ أنهما، كانا سيستخدمان الذهب أو الأموال لشراء الأطعمة للحيوانات كما قال كوتش.

وأعربت العروس جانان قابان عن سعادتها لإسهامها في التوعية بظروف معيشة الحيوانات من خلال عرسها، مشيرة إلى تمكنها وزوجها من إنقاذ حياة مئات الحيوانات، خلال حوالي خمس سنوات من العناية بحيوانات الشوارع والغابات.

"دوغا عمر أوغلو" (11 عاماً) إحدى المدعوات الصغيرات، أعربت عن إعجابها بالعـرس، مشيرة إلى أنها تأتي إلى الملجأ باســتمرار لإطـــعام الحـــيوانات وتنظـــيف أكـــواخها، قائلة إن الحيوانات بحاجة إلى الحب أكثر من الطعام. وتمنت دوغا أن يحذو آخرون حذو العروسين، في جهودهما من أجل الحيوانات.

حرره: 
م . ع