Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


ليبرمان: إسرائيل ستعمل على حسم المعركة مع حماس في حال صعدت العمليات

زمن برس، فلسطين: تطرق وزير الأمن الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، اليوم (الأحد)، خلال المداولات التي أجريت في المجلس السياسي الأمني إلى احتمال تصعيد العمليات ضد أهداف إسرائيلية وادعى أنه إذا توسعت المواجهات وصعدت الأوضاع في قطاع غزة فإن إسرائيل ستعمل على "حسم المعركة مع حماس".

وعلى الرغم من أن ليبرمان أبدى موقفا حازمًا حول الموضوع، إلا أنه لم يتطرق إلى خطة العمل التي سينتهجها في حال تصعيد الأوضاع في قطاع غزة. وبسبب ذلك لم يأخذ الوزراء في المجلس الوزاري المصغر تصريحات ليبرمان على محمل الجد: "من المفضل أن يشرح ما ينوي القيام به، لأنه لم يقم بذلك خلال جلسة المجلس الوزاري المصغر".

في غضون ذلك، تكشفت معلومات إضافية حول المواجهة التي وقعت بين وزير الأمن الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان وبين وزير التربية والتعليم نفتالي بينيت خلال المداولات، والتي جعلت وزير الأمن يأمر كبار الضباط في الجيش الإسرائيلي بالتوقف عن منح الإجابات لوزير التربية والتعليم.

وخلال المداولات حقق بينيت مرة تلو الأخرى مع الضباط الكبار الذين شاركوا في الجلسة حول موضوع محاكمة أبناء عائلات منفذي العمليات.

وادعى الضباط أنهم باشروا محاكمة أبناء عائلات منفذي العمليات، إلا أن بينيت طالب بتفاصيل دقيقة أكثر حول الموضوع. وفي هذه المرحلة، أمر وزير الأمن الإسرائيلي ليبرمان الضباط بعدم منح الأجوبة لوزير التربية. ويدعي مقربون من وزير التربية أن الضباط صرحوا خلال المداولات أنه لم يتم حتى الآن إدانة أي من أبناء عائلات منفذي العمليات.

ومن جهة أخرى، قالت مصادر في الأجهزة الأمنية أن الأقوال ليست صحيحة. وبحسب الجهات الأمنية فإن ضباط الجيش عرضوا خلال المداولات في المجلس الوزاري محاكمة 90 من أبناء عائلات منفذي العمليات بتهمة التحريض ومعاقبة 74 من بينهم.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play