العراق يعطل الدوام يومي الاثين والثلاثاء بسبب موجة الحر

زمن برس، فلسطين: قررت الحكومة العراقية، تعطيل الدوام الرسمي في دوائرها ومؤسساتها الرسمية يومي الإثنين والثلاثاء المقبلين، لارتفاع درجات الحرارة، مستثنية من ذلك، الدوائر الخدمية الأساسية.

وأعلنت هيئة الأنواء (الأرصاد) الجوية العراقية (مؤسسة حكومية)، في وقت سابق اليوم أن موجة حرّ جديدة ستتعرض لها البلاد الأسبوع الجاري تتخطى خلالها الحرارة 50 درجة مئوية بزيادة نحو 7 درجات مئوية عن الأسبوع الماضي.

وقال المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي في بيان مقتضب، اليوم السبت إن العبادي “وجه بتعطيل الدوام الرسمي ليومي الإثنين والثلاثاء، لجميع دوائر الدولة، عدا الخدمات الأساسية، وذلك لارتفاع درجات الحرارة”.

وأظهرت النشرة الجوية التي نشرتها الهيئة، ارتفاع درجات الحرارة بدءا من بعد غدٍ الإثنين، في عموم العراق إلى أكثر من 50 درجة مئوية، حيث ستصل الحرارة إلى أعلى معدلاتها في محافظة البصرة يومي الثلاثاء والأربعاء إلى 51 درجة مئوية.

فيما ستسجل معدلات الحرارة أدنى درجاتها في محافظات الإقليم الكردي شمالي العراق، حيث ستبلغ الحرارة في أربيل 47، والسليمانية 45، ودهوك 44 درجة مئوية.

وقال محمد فتحي المتحدث باسم وزير الكهرباء للأناضول، اليوم: “لدينا محطات إنتاج للطاقة الكهربائية ستتأثر كفاءتها الإنتاجية بسبب ارتفاع معدلات الحرارة، لكن لدينا خططا لاستمرار تزويد المحافظات بالطاقة”.

 

حرره: 
د.ز