Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الرجوب يكشف عن مشاورات مع الاسير البرغوثي وتفاصيل القائمة المشتركة

الرجوب يكشف عن مشاورات مع الاسير البرغوثي وتفاصيل القائمة المشتركة

زمن برس، فلسطين:  أعلن أمين سر اللجنة المركزية لحركة "فتح" جبريل الرجوب، عن اجراء مشاورات مع عضوي اللجنة المركزية لـ"فتح" الأسيرين مروان البرغوثي وكريم يونس والاستماع لرأيهم بشأن الانتخابات القادمة.

ودعا الرجوب، في تصريحات، كافة الهيئات التنظيمية الفتحاوية في سجون الاحتلال إلى خوض حوارات وإعلان أية توصيات أو آراء أو ملاحظات تخص المشاركة في الانتخابات المقبلة، مشدداً على ضرورة إبقاء ملفي القدس والأسرى خارج التجاذبات السياسية في مرحلة الانتخابات.

وفي شأن آخر، كشف الرجوب أن أطرافًا إقليمية وإسرائيلية وآخرين، طلبوا منع التحالف مع حركة "حماس" و"قالوا لنا ممنوع أن تتحالفوا مع حركة "حماس"، ولدي مذكرات كثيرة، سأكتبها قبل أن أموت، والطريق إلى الوحدة ليست مفروشة بالورود، لكن الأولوية للفكر الوطني ولمن يستطيع تسويق أفكاره للعالم"، فيما دعا الرجوب دول الإقليم لتشكيل حاضنة لبناء وحدة وطنية فلسطينية تقود إلى الدولة.

على صعيد آخر،  أكد الرجوب أن حركة "فتح" ستخوض انتخابات المجلس التشريعي المقررة في 22 مايو/ أيار المقبل، بقائمة واحدة، وأن الحركة ستصطف وراء قائمة مرشحيها بعد أن تقرها اللجنة المركزية لحركة "فتح".

وقال الرجوب: "لن يكون هناك قائمة واحدة، وستكون العملية ديمقراطية وسوف نحترم نتائجها، ولن نتلاعب، وشعبنا سيلفظ من يخرج على المسار الوطني، و "فتح" لا تسعى وراء تشكيل قائمة انتخابية مشتركة، لكنها لا ترفض ذلك إذا ما لبت شروط ورؤية الحركة وتقاطعت معها".

في هذه الأثناء، أوضح الرجوب أن القائمة التي ستعلن عنها حركة "فتح" سيتم اختيارها وفق مجموعة من الأبعاد التي تم التوافق عليها في اجتماع اللجنة المركزية لحركة فتح، وهي: "الجغرافي، والتاريخي، والديني، والجندر، والبعد الأكاديمي، والاقتصادي، والنقابي، والاجتماعي"، فيما أشار إلى أن حركة "فتح" قد ترفع نسبة المرأة في القائمة إلى 30%، كما ستضمنها نسبة كبيرة من الشباب.

 
 

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play